سليم دادة.. المؤلف الموسيقي الجزائري ومشاغله

feh ma feh

سليم دادة.. المؤلف الموسيقي الجزائري ومشاغله

سائد نجم
إعداد وتقديم: سائد نجم
مُعد ومُقدّم بودكاست "رُواق" على موقع "العربي الجديد". صحافي وكاتب فلسطيني، حاصل على بكالوريوس في الصحافة والإعلام. عمل مذيعاً ومُحرّراً، وأخرج عدداً من البرامج والأعمال المسموعة.
26 يونيو 2024
+ الخط -

حديثنا اليوم مع الموسيقار الجزائري سليم دادة (1975)، وهو مؤلف موسيقي وباحث في العلوم الموسيقية، وقائد أوركسترا، شغل مواقع عديدة في العمل الموسيقي، منها مجال الموسيقى التصويرية للأفلام السينمائية، وكان قد صدر له في التأليف الموسيقي ألبوم "حلم ابن حمديس" مع فرقة "شلوق".

وفي التالي، وصف للأعمال التي قمنا باستعراضها خلال الحلقة من ألبوم "حلم ابن حمديس": - وراء البحر: تحتوي على قصيدة مُغنّاة بصوت كريمة صقلّي، وجيتار سليم دادا، وعلى الفلوت الخشبي جيالانزا. - تاريخ جبل الزيتون: على الجيتار سليم دادة، وعلى آلة "تامبوريلو" بيتشيوني. - ريتو رياض: على آلة الـ "كويترا" سليم دادة، وعلى "Bass flute" جيلانزا، وبيتشيوني على (frame drum, zilli deff, spring drum, wind tube). - استخبار: تأليف وعزف على الجيتار سليم دادة. - لا بالاد البحر الأبيض المتوسّط": في الأداء الصوتي وعلى الجيتار سليم دادة، وعلى الفلوت الخشبي جيالانزا، وبيتشيوني على الـ (تامبوريلو). - نويبة صقلية: في الأداء الصوتي كريمة السقالي، وسليم دادة على الكويترا والجيتار، وجيالانزا على الفلوت الخشبي، وبيتشيوني (frame drum، zilli deff).

الأكثر استماعاً

قد يعجبك أيضاً