مصر:معتقلو "قضية الأرض" يعلنون إضرابهم الكلي عن الطعام

19 مايو 2016
اتفق المعتقلون على الإضراب الكلي بشكل تصاعدي عن الطعام(الأناضول)
+ الخط -
أصدر المعتقلون على خلفية التظاهرات الرافضة لتنازل مصر عن جزيرتي تيران وصنافير لصالح السعودية، في القضية المعروفة إعلامياً بـ"قضية الأرض"، بياناً أعلنوا فيه دخولهم في إضراب مفتوح عن الطعام، اعتراضاً على الأحكام القضائية الصادرة بحقهم. 

وقال المعتقلون "نعلن نحن معتقلو الأرض 25 أبريل/ نيسان المحكوم عليهم بالسجن 5 سنوات على ذمة قضيتي الدقي والعجوزة، دخولنا في إضراب مفتوح وكلي عن الطعام، احتجاجاً على الحكم الصادم والمجافي لأبسط معاني العدالة، الصادر بحقنا".
وأضاف المعتقلون "ندخل في إضرابنا بدءاً من اليوم الأربعاء الثامن عشر من مايو/ أيار 2016 الساعة العاشرة مساءً، اليوم الثالث والعشرون للقبض علينا وحبسنا دون أدلة أو أحراز".
وأضافوا "سبعة وأربعون شاباً بينهم العائل الوحيد لأسرته، وآخرون ينتظرون مولوداً قد يكتب الظلم له أن يولد يتيماً لـ 5 سنوات. 47 شاباً بينهم المهندس والطبيب والطالب والعامل الذي يقتات رزقه يوماً بيوم. أحلام تنهار ومستقبل على وشك الضياع لمجرد الاشتباه غير المقرون بدليل أو تهم حقيقية".



وأضافوا "نحب الحياة، وهذا تحديداً ما دفعنا إلى المضي قدماً في هذه الخطوة، فلم نجد إليها سوى هذا السبيل. ندخل اليوم إضرابنا دفاعاً عن أحلامنا ومستقبلنا وأيام عمرنا التي يستنزفها السجن دون مبرر".
واتفق المعتقلون الـ47 على الإضراب الكلي بشكل تصاعدي عن الطعام حيث تبدأ به الأسماء المذكورة أدناه على أن يليهم الباقون تباعاً.
وفي رسالتهم إلى أهلهم وأحبائهم وأصدقائهم، قالوا: "نستمد منكم قوتنا ونصمد بدعمكم، فادعموا موقفنا حتى نكون إلى جواركم قريباً".
واختتموا بيانهم بـ"ونحن نحب الحياة إذا ما استطعنا إليها سبيلاً". 
وقد وقع على البيان كل من ناجي كامل عبد المجيد، محمد ناجي عبد المقصود، محمود سامي،
أحمد عويس، محمد عبد الواحد، إسلام طلعت، هشام عدلي، ريمون عادل، حسن سعد حسن
محمد عبد الرازق.
على أن يتبعهم بقية المعتقلين الـ47 تباعاً.