"داعش" يختطف 8 مصريين من الشيخ زويد بسيناء

30 أكتوبر 2019
نقل التنظيم المختطفين إلى مكان مجهول (العربي الجديد)
+ الخط -
اختطف تنظيم "ولاية سيناء" الموالي لتنظيم "داعش" الإرهابي، مساء أمس الثلاثاء، ثمانية مواطنين مصريين من مدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، شرقي البلاد.
وقالت مصادر قبلية، لـ"العربي الجديد"، إنّ مسلحين يتبعون للتنظيم الإرهابي أوقفوا باصاً يقلّ عدداً من طلاب الجامعات والمواطنين، في طريقهم إلى مدينة الشيخ زويد واختطفوا غالبية الركاب.

وأضافت المصادر ذاتها أنّ المختطفين؛ هم: محمد عبد الرحمن الترباني، وياسر السيد حسن، وعطالله محمود، وأشرف كليله محمد، وطه حسين عبد الشافي، وكريم الديب محمد، وعبد الرازق الهنداوي، وجميل فرج خليل.

وأشارت إلى أنّ التنظيم نقل المختطفين إلى مكان مجهول، فيما لم تردّ الأجهزة الأمنية على مناشدات المواطنين وعوائل المختطفين.

واعتاد تنظيم "ولاية سيناء" اختطاف المواطنين بسيناء بحجة تعاونهم مع الأمن المصري.

وأصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، السبت، قراراً بتمديد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر، اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم غد الأحد، وذلك للمرة الحادية عشرة على التوالي، في مخالفة جديدة للدستور.

وشملت حالة الطوارئ جميع أنحاء مصر، في 10 إبريل/نيسان 2017، على خلفية حوادث استهداف بعض الكنائس في محافظات القاهرة والإسكندرية والغربية من عناصر تنظيم "ولاية سيناء" الإرهابي، والتي راح ضحيتها العشرات من المسيحيين، بعد أن كانت حالة الطوارئ مقتصرة فقط على مناطق شمال سيناء منذ فرضها للمرة الأولى في أكتوبر/تشرين الأول 2014.