أول دعوى قضائية ضد رامز جلال.. ومبالغ خيالية للنجوم!

08 يونيو 2016
مبالغ طائلة نظير الموافقة على بث الحلقات(فيسبوك)
+ الخط -
بعد 6 سنوات من سلسلة المقالب التي يقع ضحيتها ضيوف رامز جلال من المشاهير خلال شهر رمضان، لا تزال مجموعة "إم بي سي" تُسخّر جهودها المالية والإنتاجية لتمكين فريق البرنامج من تنفيذ أفكاره الغريبة على أعلى مستوى، آملة بنجاحه وحصد أكبر نسبة مشاهدة.

وبالرغم من الانتقادات التي طاولت مصداقية المقالب، لا يزال جلال متصدراً برامج "المقالب" في العالم العربي.

وبحسب التسريبات والصور التي نشرها رامز جلال وبعض ضحاياه على مواقع التواصل الاجتماعي، تبين أن عدداً كبيراً من النجوم، وقعوا في فخ البرنامج هذا العام، فيما كشف بعض الفنانين الأمر، كأحلام التي كتبت على تويتر: "رامز جلال كان غيرك أشطر حبيبي..وسلم لي على يوسف حرب".

في أولى الحلقات اعترف رامز جلال أن "النجوم الذين شاركوا في البرنامج حصلوا على مبالغ طائلة نظير الموافقة على بث الحلقات"، أي نتيجة الموافقة على الأدوار التمثيلية إن صح التعبير.

كما كشفت مصادر من القناة عن المبالغ الضخمة التي تقاضاها النجوم، إذ حصل الممثل الأميركي ستيفن سيغال الذي انهال على جلال بالضرب المبرح مما استدعى دخوله إلى المستشفى للعلاج على 150 ألف دولار أميركي، فيما حصل الممثل والمخرج العالمي أنطونيو بانديراس على 100 ألف دولار، والذي بدوره لم يتكمن من ضبط أعصابه أيضاً وانهال بالضرب على رامز بعد أن اكتشف حقيقة الحريق، إلا أن فريق العمل تمكن من إبعاده ولم يستدع الأمر دخوله المشفى.

الفنان راغب علامة الذي كان أول ضحايا البرنامج حصل على 20 ألف دولار أميركي حتى يسمح ببث الحلقة، ويصرف النظر عن مقاضاة البرنامج بعد اكتشافه أن الموضوع مقلب. أما الضحية غادة عادل والتي ظهرت في الحلقة الثانية فقد حصلت على 15 ألف دولار. وحصل الفنان صابر الرباعي الذي لم تعرض حلقته بعد، على 20 ألف دولار.

هذا وحصل الفنان أمير كرارة على 12 ألف دولار أميركي، وحصلت الفنانة علا غانم التي وقعت ضحيته للمرة الأولى عام 2012 في "رامز ثعلب الصحراء"، وللمرة الثانية هذا العام على 9 آلاف دولار، كما حصلت كل من نيرمين الفقي ودينا الشربيني على مبلغ 8 آلاف دولار، فيما حصلت كل من الفنانة بوسي وانتصار على مبلغ 6 آلاف دولار.

 من جهة أخرى رفعت الكاتبة المصرية هند عبد الله، التي تعاني منذ مدة من تشوه بسبب حريق تعرضت له في أحد المحلات، أول دعوى قضائية هذا العام ضد البرنامج، وذلك احتجاجاً منها على جملة رامز جلال عندما قال: "قد إيه شيء ممتع إنك تشوف واحد بيولع قصاد عينيك"، مطالبة بوقف البرنامج والتعويض المادي، جراء ما أصابها من ضرر نفسي جسيم.

المساهمون