قبل سميرة سعيد..7 فنانين حضّروا جمهورهم للاعتزال

23 مايو 2016
سبق سميرة سعيد عدد كبير من الفنانين(العربي الجديد)
+ الخط -
انشغل الوسط الفني منذ أيام بتصريح الفنانة المغربية سميرة سعيد، خلال إطلالتها في برنامج "ET بالعربي" عندما قالت: "سأعتزل الفن قريباً، لأن الإنسان يصل إلى سن، نفسه يرتاح"، لكن سعيد ليست الأولى، بل سبقها عدد كبير من الفنانين الذين حضّروا جمهورهم خلال مقابلاتهم الصحافية أو الإعلامية لهذا الخبر. هنا أبرز هؤلاء.


غادة عبد الرزاق

كشفت الفنانة غادة عبد الرزاق في أحد التصريحات عن موعد اعتزالها، قائلة: "سأعتزل عندما يصل عمري لسن الخمسين، ولن أترك الساحة إلا وفي قمة نجوميتي، وسأكون عندها قدمت الأدوار التي أتمنى تقديمها"، مضيفة: "هذا القرار سأتخذه كي لا أضطر لإجراء عمليات التجميل التي تحتاجها الشاشة لأني أخاف منها كثيراً، وسأعيش سني وسأكمل حياتي في الإنتاج والتفرغ لعائلتي".

كندة علوش

أعلنت الفنانة السورية كندة علوش عن موعد اعتزالها الفن، خلال لقائها في برنامج "معكم"، وقالت: "عمري الفني لن يكون طويلاً، وسأعتزل قريباً، وسأتجه للإنتاج والإخراج". مضيفة: "هذه المهنة (أي التمثيل) صعبة جداً، لذلك لا أرغب في أن أقضي عمري في الإرهاق".


تامر حسني

أعلن النجم تامر حسني في أحد التصريحات، أن مشواره الفني سيكون لفترة زمنية في حياته، وسيعتزل في ذروة عطائه ونحاجه، ليبقى محافظاً على نفسه، مضيفاً: "أنا لا أفكر في الاعتزال بعمر معيّن إنما في مكانة فنية أحققها من ثم أعتزل، وممكن ألا يكون اعتزالاً رسمياً، إنما انتقال إلى مرحلة وطموح آخر أحققه".

راغب علامة

الفنان راغب علامة كشف أيضاً عن موعد اعتزاله الساحة الفنية قائلاً: "سأعلن اعتزالي فور شعوري بعدم قدرتي على العطاء، وإضافة الجديد لمشواري الفني".

وائل جسار

في أحد التصريحات قال الفنان وائل جسار إنه لا يزال في بداية طريقه الفني، وهذا الأمر يدفعه للاستمرار وتقديم الأفضل. وعن الاعتزال قال: "حين أتخذ قرار الاعتزال سأكون في عزّ عطائي الفني ونجاحي، ولن أنتظر التراجع والفشل لأقوم بهذه الخطوة".


أحلام

تشغل أحلام كل فترة وأخرى الوسط الفني بتصريحاتها المثيرة للجدل. لكن بعد ولادة ابنتها واجهت فترة صحية صعبة، فكرت خلالها بالاعتزال. وقالت في أحد التصريحات: "من المحتمل أن أتوقف قريباً عن الغناء، وفي اليوم الذي سأقرر فيه الاعتزال والابتعاد عن الساحة الغنائية سأغلق كل أبواب الشهرة، وسأجلس في البيت من دون الإعلان حتى عن اتخاذ القرار أو أسبابه".


رويدة عطية

الفنانة السورية التي عاشت قمة نجاحها بعد تخرجها من برنامج "سوبر ستار" في موسمه الأول، لم تعرف كيف تحافظ على نجوميتها، التي تراجعت بشكل كبير. وقالت إنها تفكر بالاعتزال، بعد تغييبها عن الساحة الفنية.

المساهمون