أحمد آدم.. الاستهزاء بدماء السوريين مباشرة على الهواء

11 مايو 2016
أحمد آدم في برنامجه ( فيسبوك)
+ الخط -

شنّ رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجوما على الممثل المصري أحمد آدم لسخريته من معاناة الشعب السوري وحالة الدمار التي وصلت إليها بلادهم.

استهزأ آدم من خلال برنامجه "بني آدم شو" الذي يعرض على قناة الحياة من الأحداث السورية بلغة جسدية ورقصات لا تليق أبداً.


 الفنان السوري سامو زين، طالب من خلال حسابه على فيسبوك باعتذار آدم، فكتب "أطالب وأستغيث جميع وسائل الإعلام وجميع الصحفيين المحترمين وجميع الإعلاميين الموقرين وجميع المسؤولين في جمهورية مصر العربية الحبيبة على الرد والاعتذار الفوري من الفنان تحت مسمى أحمد آدم على ما قدمه في برنامجه عن السوريين عن كميه الإهانة والاستهزاء التي طرحها في البرنامج!!! وتساءل سامو هل يعقل أن الموت أصبح مادة للضحك؟؟؟ صديقي المتجرد من الإنسانية أحمد آدم أعرف أنك صدمت السوريين جميعا بكلامك، أرجو منك الاعتذار الفوري منك ومن محطتك".

بدوره، نشر الشاعر الغنائي المصري أمير طعيمة الفيديو الذي يسخر آدم فيه من السوريين وعلق عليه قائلا: "إحساسك يا فنان يا لذيذ وكوكب الأرض بحاله بيستحقر اللي أنت عملته، برافو يا حبيبي.. أنت جامد جدا ودمك شربات وكمان إحساسك بأهلك في سوريا عالي جدا. يا جماعة والله ما بقينا طمعانين في ثقافة ووعي والكلام ده، عايزينكوا تبقوا بني آدمين بس لا أكتر ولا أقل صعبة دي؟

وقد دشن عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي "هاشتاغ" أوقفوا أحمد آدم كما تم وصفه بالأراجوز والبهلوان.

هذا وقد تقدم المحامي المصري يوسف المطعني ببلاغ إلى النائب العام، وأرفق في بلاغه أسطوانة ترصد ما جاء في الحلقة التي تناول فيها آدم أحداث سورية، بسخرية وتلميحات إلى أن معظم ما يصدر لنا افتراءات كاذبة، واتهم آدم بأنه قد يتسبب في وقيعة بين الشعبين والحكومتين المصرية والسورية.

وعن موقف نقابة المهن التمثيلية أكد الفنان أشرف طلبة، أحد أعضاء مجلس النقابة في تصريحات لـ"العربي الجديد" أن مجلس لنقابة لم يعقد أي اجتماعات بخصوص هذا الأمر، ولكن سيتم مناقشته بالطبع ومشاهدة الحلقة.
وقد حاول "العربي الجديد" الاتصال بالفنان أحمد آدم لكن لم يجب.

المساهمون