"كنتاكي" تبدأ تحقيقاَ بعد ظهوربكتيريا برازية بالثلج الذي تقدمه

25 ابريل 2016
تشعر كنتاكي بخيبة كبيرة بعد هذه النتائج (GETTY)
+ الخط -
بدأت مطاعم "كنتاكي" تحقيقا "فوريا"، بعد العثور على بكتيريا مصدرها البراز، في الثلج الذي يقدمه أحد فروعها، حسبما نشرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية. وجاء هذا الاكتشاف في فرع KFC في مارتينو، ببرمنغهام من قبل باحثين يعملون مع هيئة الإذاعة البريطانية "BBC".

وقالت الدكتورة مارغريتا غوميز إسكالادا، إن نتائج الفحص الذي أجرته في جامعة ليدز بيكيت كشفت عن وجود "مستويات عالية من البكتيريا في الثلج"، وإن "وجود بكتيريا القولون البرازية يوحي بوجود تلوث بالبراز إما في المياه التي تحولت إلى ثلج، أو في الثلج نفسه، ما يزيد من خطر الإصابة بالمرض جراء استهلاك هذا الثلج".

وكانت النتائج التي توصل إليها الباحثون جزءاً من تحقيق حول معايير سلامة الأغذية، أجري في عدد من كبريات المطاعم المعروفة في بريطانيا، وقال الباحثون إنهم عثروا في معظم العينات التي أخذوها، على مستويات صغيرة وغير ضارة من البكتيريا.

وقالت "كنتاكي" في بيان صادر عنها، "إنها تشعر بخيبة كبيرة"بعد هذه النتائج، وإنها "بدأت تحقيقا فوريا"، وتعمل على برنامج تدريبي لأعضائها حول معايير تنظيف نقاط الاتصال، والإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات، وأعلنت سلسلة الوجبات السريعة أنها تأخذ "سلامة الأغذية والنظافة على محمل الجد".



المساهمون