مصر: إلغاء قرار إيقاف دينا الوديدي بعد اعتذارها للموسيقيين

21 ابريل 2016
كان البوست تعبيراً عن رأيي الشخصي (العربي الجديد)
+ الخط -


تراجعت مطربة "الأندرغراوند" دينا الوديدي عن قرارها بمقاضاة نقابة الموسيقيين، واعتذرت للنقابة بعد سحب ترخيص الغناء منها بسبب تدوينة كتبتها على صفحتها على موقع" فيسبوك"، تتهم فيها النقابة "بالبلطجية".

وتم التصالح بين طرفي النزاع دينا ونقابة الموسيقيين في اجتماع عقد أمس في مقر النقابة، واستدعيت دينا إليه، انتهى بتدوينة جديدة على الصفحة الرسمية للوديدي في "فيسبوك" وجاء فيها: "بناء على دعوة كريمة من السيد المستشار علاء عامر المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية عقدت الفنانة دينا الوديدي لقاء بمقر النقابة بحضور كل من الدكتور رضا رجب، والفنانة نادية مصطفى والسكرتير العام أحمد رمضان، والفنان محمد أبو زيد، وقد أوضحت الفنانة دينا الوديدي سوء الفهم للبوست الذي أغضب السيد النقيب، والسادة الأعضاء".

وأضافت "أثناء اللقاء تحدثت مع السيد النقيب هاني شاكر عبر الهاتف، وأوضحت أن هذا التعبير الذي أغضبه، ليس له علاقة من قريب أو بعيد بشخص سيادته أو أحد من السادة أعضاء نقابة المهن الموسيقية، وإنما كان البوست تعبيراً عن وجهة نظري، ورأيي الشخصي في مسألة الضبطية القضائية"، وفقاً لنص التدوينة.




من جهته، أكد المستشار الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية طارق مرتضى، أن قرار الإيقاف تم رفعه، بعدما اعتذرت دينا عن ما كتبته وإنها لا تقصد الإساءة أبداً إلى النقابة.

وكان قرار قد صدر قضائياً بمنع منح الضبطية القضائية لنقابة الموسيقيين، وبطلان قرار وزير العدل بمنح بعض أعضاء نقابة المهن الموسيقية، صفة الضبطية القضائية بالنسبة للجرائم التي تقع مخالفة لقانون نقابات واتحاد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية.

وأكد القضاء الإداري أن قرار وزير العدل بمنح الضبطية القضائية للنقابة، مخالف لأحكام قانون الإجراءات الجنائية، والذي حدد قواعد منح الضبطية القضائية بناءً على الاتفاق مع الوزير المختص. وعلقت الوديدي بعد إعلان الخبر مباشرة على حسابها الشخصي في "فيسبوك" قائلة: "ده خبر عظيم فعلاً مبروك علينا".


دلالات
المساهمون