عراقي يحول إطارات السيارات إلى تحف منزلية

24 فبراير 2016
مبتكر يعيد الحياة لإطارات السيارات(تويتر)
+ الخط -
توصل العراقي أبو حيدر لفكرة تحويل إطارات السيارات التالفة المُكومة والتي لم تعد تصلح للاستعمال مرة ثانية إلى قطع أثاث بسيطة وجميلة.

فمُصلّح الإطارات أبو حيدر يعيد تدوير واستخدام تلك الإطارات التالفة بدلا من التخلص منها بالحرق، أي إعادة الروح لتلك الإطارات للحفاظ على البيئة ولتُدر عليه دخلا إضافيا أيضا.

وقال مُصلح إطارات السيارات في تصريحات صحافية "بحكم عملي مُصلح إطارات سيارات، فإن العديد من إطارات السيارات التالفة تضيع، ولهذه فكرت في إعادة استعمالها بشكل مبتكر يعيد لها الحياة".

وأضاف "أول ما بدأت به كان مزهرية ورود، وفكرت هذه المرة في مجموعة كراسيّ فكانت النتيجة جميلة وراقية".

وحققت منتجات أبو حيدر شعبية كبيرة بين السكان المحليين الذين أقبلوا بشغف على شرائها لجمال تصميماتها وجودتها.

وعبّر منهل فرات عن إعجابه بابتكارات أبو حيدر واندهاشه بالصور التي شاهدها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليقبل على شراء تلك الكراسي  التي أبدعها مواطنه تقديرا لاجتهاده وتشجيعا للمنتج الوطني".

بدوره، قال مهند جاسر إن "آلاف الإطارات المستهلكة يمكن استغلالها وإعادة استعمالها، عوض تركها تتراكم مسببة مشاكل بيئية، هذه أفكار تخلصنا من المخلفات وتمنحنا ديكورات جميلة.

وعلى الرغم من أن عملية إنتاج تلك القطع من الأثاث تحتاج لعدد من العمال وتُستخدم فيها عدة أدوات، فقد قال أبو حيدر إن مبادرته للحفاظ على البيئة تستحق ذلك.

وقالت الحكومة العراقية أوائل فبراير/ شباط إنها رصدت مئات الأماكن الملوثة للبيئة التي تتسبب في مخاطر صحية هائلة، لكن عدم توفر الأمن ونقص التمويل تحبط محاولات تحويلها إلى أماكن تحافظ على البيئة.

ولأن عملية تنظيف بلد يعاني التلوث تحتاج إلى زمن فإن أبو حيدر يحرص على استخدام مهاراته في منع تعرض بلده لمزيد من التلوث.

 اقرأ أيضا:أردنيون يخترعون طائرة غواصة بدون طيار وينالون مليون دولار

دلالات
المساهمون