طنجرة ضغط تسجن سعودياً في أميركا

06 اغسطس 2015
عثرت الشرطة على أدوات لتعاطي المخدرات في سيارة الشاب(Getty)
+ الخط -
يمثل غداً الجمعة الطالب السعودي، محمد علي عيسى نهاري، (22 عاماً)، أمام إحدى المحاكم الفيدرالية في ولاية كينتاكي، للاستماع إلى أقواله في تهمة إرهاب من الدرجة الثانية وجهتها إليه السلطات الأميركية.

وكان الطالب السعودي قد أودع في أحد سجون ولاية كنتاكي، بعد اعتقاله الأسبوع الماضي بتهمة التهديد بتنفيذ تفجير إرهابي عن طريق طنجرة ضغط، وذلك أثناء شجار نشب بينه وبين عاملة في شركة مالكة للشقة التي كان على وشك الخروج منها.

وذكرت مصادر إعلامية أميركية، أن السلطات القضائية الفيدرالية فرضت مليون دولار أميركي للإفراج عن الطالب السعودي، المسجل في جامعة غرب كينتاكي، ولكنه غير منتظم في الدراسة حسب ما ورد في وثائق قضيته.

وقال موقع "ديلي نيوز"، إن الطالب السعودي وجهت له تهمة الإرهاب من الدرجة الثانية بسبب إدعائه صنع قنبلة من طنجرة طبخ، تعمل بالضغط وإيحائه لموظفة أميركية بأنه سيقدم على تفجير الشقة. وطبقاً للمصدر ذاته فقد وقع شجار تخلله تهديد عندما جاءت موظفة الشركة، لاستلام الشقة من الطالب السعودي يوم الجمعة الماضي، فوجدته يتلكأ في المغادرة.

وحسب مزاعمها، قال لها الطالب السعودي "هكذا نقتل الأميركيين" مشيراً بيده إلى حلة الطهو. وقالت الموظفة إنها اعتبرت التهديد غير حقيقي بل ناجماً عن انفعال، لكنها عادت بعد خروج المستأجر فوجدت طنجرة الضغط موضوعة بشكل مريب بجانب باب الشقة، فخشيت أن تكون قنبلة فاتصلت بالشرطة.

ورغم تأكد الشرطة أن الشقة خالية من أي متفجرات، إلا أن مكتب التحقيقات الفيدرالية، "إف بي آي"، أصدر مذكرة اعتقال بحق الطالب السعودي وتمّ القبض عليه في اليوم التالي وعثر في سيارته على كمية قليلة من الماريوانا، وأدوات لتعاطي المخدرات. وعيَّن قاضي المحكمة محامياً للدفاع عن نهاري، وحددت جلسة للاستماع في يوم الجمعة المقبل.​
دلالات
المساهمون