مهرجانات بيروت: "تطوع" لأسبوع واحد

11 اغسطس 2015
راغب علامة ونانسي عجرم معاً (العربي الجديد)
+ الخط -

أطلقت زوجة رئيس مجلس الوزراء اللبناني لمى سلام اليوم مهرجانات بيروت الدولية في مؤتمر صحافي عقد في مبنى المتحف الوطني، شارك فيه وزيرا السياحة ميشال فرعون والثقافة روني عريجي.

وقد دعا الوزير عريجي إلى "تمديد وقت المهرجانات، لإعطاء الفرصة لحضور أكبر عدد ممكن منها"، مبدياً تفاؤله بهذا الكم من المهرجانات التي تُقام في كافة المحافظات اللبنانية، مستبشراً خيراً بأن مهرجانات بيروت ستبدأ من حيث انتهت باقي المهرجانات "وهذا جيد على صعيد النشاطات الفنية والثقافية التي نريدها".

أما وزير السياحة اللبناني ميشال فرعون فقال "منذ سنة كان خيارنا الاعتماد على المجتمع المدني لإنجاح احتفالات هذا الصيف"، وهذا ما ظهر جلياً هذا العام،  آملاً أن "تستكمل هذا الصيف بحل ملف النفايات، وبالنجاح لمهرجانات بيروت، خصوصاً وأنها ستُقام في وسط بيروت، وبعد موافقة رئيس مجلس النواب، ما قد يسهم في إنعاش أسواق بيروت.

أما السيدة سلام فقد أعلنت "بدء الاحتفالات يوم الإثنين في 21 أيلول/سبتمبر على أن تختتم في 27 منه، وهي تحمل هذا الموسم شعار "نبض بيروت"، وستبدأ من ساحة النجمة في جوار البرلمان، مع فنانين وأصحاب مواهب لبنانيين، على أن تتوسّع دائرة المشاركة في الأعوام التالية، فتصبح مهرجانات بيروت، دوليةَ الطابع".

الاثنين 21 أيلول/سبتمبر 2015 "رواية بيروت" تنبض بتاريخها على إيقاع مقطوعات بمشاركة أوركسترا ضخمة مؤلفة من أكثر من 60 موسيقياً. كما سيستمتع الجمهور ليلة الافتتاح بمشاهدة يقظة تاريخ بيروت المقبلة على الحياة، من خلال عرض هو خليط من رواية تُقَص علينا سمعياً، عبر عرض بأضواء وتقنية الـ Mapping D3، بعنوان
Story of Beirut.

 22 أيلول/سبتمبر، بيروت تغني الفرح والحب والحياة مع النجمين راغب علامة ونانسي عجرم، برفقة مشتركي المرحلة النهائية من برنامج X-Factor.

أما في اليوم الثالث وحتى السادس، من 23 أيلول/سبتمبر حتى 26 منه، سيكون الموعد مع "زواريب بيروت"، حيث تنبض بيروت بأصالتها، وزواريب ساحة النجمة ستتحوّل واجهات تقدم للحشود القادمة من كافة مناطق لبنان، متعة تسوّق واستمتاع باستعراضات الشارع.

و في اليوم السابع في 27 أيلول، استعراض مميّز للدراجات النارية  Red Bull X-fighters Jam في وسط بيروت، مقابل ساحة الشهداء مع أبطال موتسيكلات الاستعراض الحُر الدوليين فى استعراض للمهارات، والقوة، والطاقة.

واقرأ أيضاً: "أغاني أغاني" في بيروت...مهرجان الـ"بلاي باك"

وعلى هامش المؤتمر الصحافي، تحدثت السيدة سلام لـ"العربي الجديد"، فاعتبرت أنّ
"بيروت عاصمة الجميع، وجمعية مهرجانات بيروت الدولية هي للجميع، وتحتاج لجهود كافة أبناء الوطن الذين يجدون القدرة والرغبة في العمل التطوعي، للمساعدة في تحضير وتنظيم نشاطاتها العديدة والمختلفة".

وأضافت "موعدنا قريب، فإلى اللقاء في 21 أيلول المقبل، موعد انطلاق مهرجانات بيروت الدولية في دورتها الأولى "نبض بيروت".


 


 

المساهمون