أراد التقاط "سيلفي" مع أفعى..فدفع 150 ألف دولار

26 يوليو 2015
جاءت فواتير المستشفى أكثر مضاضة عليه (يوتيوب)
+ الخط -
بدت لتود فاسلير من سان دييغو فكرة التقاط "سيلفي" مع أفعى مجلجلة، فكرة مذهلة، لم تخطر ببال أحد من قبل، غير أنه وخلال تنفيذها، نال عضة سامة منها، اضطر على إثرها إلى دخول مستشفين في كاليفورنيا، لإزالة السم من جسده، وتلقي العلاج.

لم تكن العضة التي تلقاها تود فاسلير وحدها ما جعله يكتشف كم كانت فكرته رهيبة وغبية، فقد جاء كشف الفواتير المقدمة من المستشفى، أكثر مضاضة عليه من الكدمة المزرقة التي خلفتها لدغة الأفعى، والتي امتدت من أسفل إبطه حتى أصابع يده.

فبعد إقامة في المستشفى دامت لخمسة أيام، تعافى فيها تود من السم الذي تغلغل في جسده، غير أن حسابه البنكي لم يخرج متعافياً مثله، حيث نقص أكثر من 150 ألف دولار أميركي. وقد أثارت محنة تود تلك، كثيراً من التعاطف، فتناقلت قصته صحيفة نيويورك تايمز وواشنطن بوست، بعد أن شارك مراسل 10News دان هاغيرتي، فاتورة المستشفى تلك، على حسابه في "تويتر".



وبينت الفاتورة أن ثمن الدواء قد حاز النسبة الأكبر، إذ بلغ ما قيمته 83 ألف دولار، وبحسب تقرير أعدته محطة abc10، فإن تود لم يكن أول أميركي يتلقى مثل هذه الصدمة، ففي عام 2012، تعرض طالب بجامعة كاليفورنيا في سان دييغو من النرويج للدغة في ساقه، وانتهى به الأمر مع فاتورة مستشفى مماثلة.

ويكمن السر كله في ثمن المضادات التي يحتاجها المصاب للعلاج، فبشكل متوسط تتطلب العضة حوالي 12 قارورة، تبلغ قيمة الواحدة منها حوالي 5.000، كما يشرح الدكتور ريتشارد كلارك، مدير مركز مراقبة السموم بجامعة كاليفورنيا بسان دييغو "يتطلب الكثير من الموارد والتطوير لإنتاج المضادات".




اقرأ أيضاً: عاصي الحلاني يواجه أزمة النفايات
المساهمون