مسلسل "طريقي".. قصة حياة شيرين عبد الوهاب

12 مايو 2015
فريق عمل المسلسل (العربي الجديد)
+ الخط -
أكد كاتب السيناريو المصري، تامر حبيب، عدم وجود أيّة خلافات بينه وبين الممثلتين، منّة شلبي ويسرا، بسبب تأجيله فيلمهما "أهل العيب"، وانشغاله بمسلسل "طريقي" للمطربة شيرين عبد الوهاب.

وأشار تامر في حديث لـ"العربي الجديد" إلى أنّه سمع بالفعل عن هذه الشائعة، "لكن ليس لها أيّ أساس من الصحة، فأنا لم أفضّل شيرين على منّة ويسرا مثلما تردّد، بل ما حدث أنّ منّة شلبي انشغلت بمسلسلها "حارة اليهود"، ويسرا انشغلت بتصوير الجزء الثاني من مسلسل "سرايا عابدين"، وكان هذا السبب في تأجيل البدء في تصوير الفيلم".

وأكمل: في المقابل انشغلت بمسلسل "طريقي" الذي تخوض به شيرين التمثيل للمرّة الأولى تليفزيونياً". وأوضح أنّ علاقته بكل من منّة ويسرا "علاقة أخوة وصداقة وعشرة عمر، فأنا على اتصال دائم بهما للاطمئنان عليهما".

وكان تامر حبيب كتب لمنّة شلبي، من قبل، فيلم "عن العشق والهوى"، وقدّم عدداً كبيراً من المسلسلات ليسرا مثل "شربات لوز" و"خاصّ جدّاً" وغيرها.

ونفى حبيب ما قيل عن وجود مشكلات بين شيرين ومخرج مسلسل "طريقي" محمد شاكر، كونها تعيد تصوير المشهد أكثر من مرّة. وأشار إلى أنّ شيرين بهرت كلّ من في الاستوديو بأدائها السلس البسيط غير المصطنع: "فهي تظهر بطبيعتها في العمل دون تكلّف، وهي ممثلة دؤوبة حريصة على عملها بشكل كبير، ومن الفنانات اللواتي يخشينَ الفشل أو تقديم عمل ينقصه شيء".

وشرح أنّه "بعد فيلمها "ميدو مشاكل" الذي قدّمته منذ أكثر من عشر سنوات توقّفت عن التمثيل ورفضت عروضاً عديدة عُرضت عليها لإيمانها بأنّها لم تكن مؤهلة لخوض التجربة، ولم يجذبها أيّ عمل لتغامر بدخوله، لكنها وافقت على مسلسل "طريقي" لارتياحها وإحساسها بالشخصية".

اقرأ أيضاً:نجوم الغناء حين يفشلون في السينما

وعن حقيقة ما تم تداوله من أن العمل هو توثيق لرحلة صعود شيرين عبدالوهاب، قال تامر، إنّ "هناك في العمل خيوطاً درامية قد تشبه الحياة الشخصية لشيرين قبل دخول عالم الفنّ، وهي بالمناسبة تتشابه لدى أيّ مطرب بدأ حياته من الصفر، فهي رحلة كفاح وتعب واجتهاد، لكنّها ليست سيرة ذاتية لشيرين".

وأكّد أن معدّل تصوير المسلسل "جيّد جداً وتمّ إنجاز جزء كبير منه، ولا أعلم إذا كان التصوير سيستمرّ أثناء شهر رمضان أم لا، لكن فريق العمل كلّه يبذل قصارى جهده ليظهر المسلسل بالشكل اللائق".

وتجسّد شيرين شخصية دليلة، وهي فتاة من منطقة شعبية تهوى الغناء والشهرة، وتواجه عدداً كبيراً من العراقيل في حياتها قبل أن تصل إلى ما تريده. ويشارك في بطولة المسلسل الفنانون سوسن بدر، وباسل خياط، ومحمود الجندي، وأحمد فهمي وسلوى محمد علي. 

اقرأ أيضاً:فنانون مصريون... خلف القضبان!
المساهمون