نور الشريف يشعل الشمعة الـ68

30 ابريل 2015
نور الشريف أضاء درب كثيرين (العربي الجديد)
+ الخط -
مُثقف وممثّل ومخرج ومؤلف ومنتج، أدوار كثيرة أداها نور الشريف وبرع فيها، إلّا أن نجمه سطع كممثّل معروف، يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ 68، الذي يتميّز هذا العام بتحلّق عائلته كاملة حوله، بعدما عاد لزوجته الفنانة بوسي، إثر سنوات من الانفصال.

هو محمد جابر، لاعب كرة القدم في أشبال نادي الزمالك، الذي ترك كرة القدم رغم حصوله على العديد من الجوائز فيها، ولكن رغم كل الإشادات بمهاراته الكروية، اختار طريقاً آخر. فقد حلم أن يصبح ممثلاً، وهو يعرف أن الطريق صعبة، فمشاها بصبر.

درس في المعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرّج بتفوق، ثم قدّم عدداً من العروض المسرحية لفتت الأنظار إلى موهبته.
كان اللقاء الأول لنور مع الجمهور من خلال العرض المسرحي "الشوارع الخلفية"، للمخرج سعد أردش، الذي انتظر حتى نهاية العرض وتصفيق الجمهور ليقول للصحافة إن نور سيكون له شأن كبير في الفنّ.

وأثناء هذا العرض شاهده المخرج كمال عيد، فأعطاه دوراً في مسرحية "روميو وجولييت"، ورغم صغر مساحة الدور إلا أن هذا العمل كان بمثابة فاتحة الخير عليه، تعرف من خلاله إلى عادل إمام الذي رأى فيه نجماً صاعداً، وعرّفه إلى أحد أهمّ المخرجين المصريين، حسن الإمام، الذي قال لنور في نهاية أوّل لقاء لهما في حضور عادل إمام: "تعالى لي بكرا المكتب، ليك دور عندي"، لم يملك نور نفسه من السعادة وذهب إليه في الموعد المحدّد، وكانت المفاجأة الكبرى أن الدور في إحدى ثلاثيات أديب نوبل نجيب محفوظ، وهو فيلم "قصر الشوق"، ومن هنا بدأت حكاية نجم تغير اسمه من محمد جابر إلى نور الشريف.

اقرأ أيضا:ادعوا بالشفاء لنور الشريف

لنور الشريف رؤية خاصة في الوجوه الجديدة، قال عنها في حديث سابق إنّه يحرص على أن يكون كلّ عمل له مدعماً بعدد من الوجوه الجديدة، لإيمانه بضرورة أن يكون هناك تواصل بين الفنان صاحب التاريخ والممثل الذي يبحث عن فرصة، فكم من مواهب فنية مهدورة الحقوق!

استطاع نور في مسلسل "الدالي" بأجزائه الثلاثة، أن يكتشف العديد من المواهب، منها إيناس كامل وأحمد صفوت وابنته مي، التي قالت عنه بعد مشاركتها في هذا المسلسل إنه لم يميزها أبداً عن أيّ من الوجوه الجديدة الموجودة، بل كان يعاملها بقسوة، حتى لا يشعر أحد بأنها لكونها ابنته تفعل ما تشاء، فكان والدها رافضاً تماماً لـ "الدلع" على حدّ وصفها، وكان حازماً، وطلب منها حينما قرّرت أن تدخل مجال التمثيل أن تنقص وزنها.

النجم المصري لن يتواجد رمضانياً للعام الثاني على التوالي، علما بأنه كان متعاقداً على مسلسل "أولاد منصور التهامي"، لكنّ حاله الصحيّة أجّلت البدء في التصوير، وهو ما نفاه منتج العمل محمد فوزي، موضحاً أنّ السبب هو عدم الانتهاء من كتابة العمل.

ينتظر الجمهور العربي بلهفة شفاء نور الشريف وعودته إلى الموسم الرمضاني، الذي لا يكتمل إلا بوجوده، علماً أنّ آخر ما قدّمه كان مسلسل "خلف الله" عام 2013.

اقرأ أيضا:هل يجمع "جنة ونار" محمد عساف بنور الشريف؟
المساهمون