فنانون عرب يغنّون شارات دراما رمضان المصرية

21 ابريل 2015
صابر الرباعي (Getty)
+ الخط -

بالنظر إلى بعض الأعمال الماضية، نجد أنّ شارات الأعمال الدرامية التي عُرضت في رمضان سابقاً، لاقت رواجاً كبيراً، مثلما سبق وحدث مع شارة مسلسل "حكاية حياة" للفنانة غادة عبد الرازق. إذ اختارت غادة المطربة شيرين عبد الوهاب لغناء أغنيتها "مشاعر"، وبعدها اختارت أصالة نصري لتغني شارة مسلسلها "السيدة الأولى".

والمفارقة أن شارة هذا العمل الأخير حققت نجاحاً فاق نجاح المسلسل نفسه، وقد سبق واستعانت غادة باللبنانية إليسا لغناء شارة مسلسلها "مع سبق الإصرار"، وكانت هي المرة الأولى التي تغني فيها إليسا شارة أحد المسلسلات، وتكرّرت معها المفارقة نفسها بنجاح الشارة وتسويقها أكثر من المسلسل نفسه.

وأخيراً استطاع صنّاع عمل مسلسل "ذهاب وعودة"، إقناع المطرب التونسي صابر الرباعي بغناء شارة العمل المزمع عرضه في شهر رمضان.

وبعد النجاح الكبير الذي حقّقه النجم اللبناني وائل جسار في غناء شارة بعض الأعمال المصرية، يغنّي وائل هذا العام شارة مسلسل "أريد رجلاً" المقرّر عرض الجزء الأول منه مقتبل شهر مايو/أيار المقبل، فيما يعرض الجزء الثاني خلال شهر رمضان.

وتغني هذا العام المطربة شيرين عبد الوهاب، شارة مسلسلها الأول لها "طريقي"، الذي تقتحم به الدراما التلفزيونية للمرة الأولى. وبعدما استطاع لفت الأنظار إليه من خلال غنائه شارة مسلسل "جبل الحلال"، قرّر صناّع مسلسل "بعد البداية" للفنان طارق لطفي، الاستعانة بالمطرب السعودي إبراهيم الحكمي لغناء شارة العمل.

وقرّر المطرب حمادة هلال الغناء بنفسه شارة مسلسله "ولي العهد" الذي يشارك في بطولته لوسي وريم البارودي وهبة مجدي.

وبعد حالة من التردد حول التفكير في غناء سمية الخشاب وفيفي عبده شارة مسلسلهما "يا أنا يا أنتي"، قرّر صنّاع العمل الاستعانة بالنجم مدحت صالح لغناء شارة العمل الذي يقوم بإخراجه ياسر زايد.

واستقر صناع مسلسل "حواري بوخارست" للراقصة دينا وأمير كرارة، على المغني الشعبي محمد عدوية لغناء أغنيتي المقدمة والنهاية للمسلسل.


اقرأ أيضا:
المرأة ضحية.. شعار مسلسلات رمضان
رمضان 2015: المغنّون يشعلون الصراع الدرامي
المساهمون