"فتنة زمانها" كوميديا بلهجات متعددة لشهر رمضان

21 مارس 2015
مشهد من المسلسل (العربي الجديد)
+ الخط -

بمشاركة نخبة من نجوم الكوميديا في سورية ومصر والخليج ولبنان، بدأ مؤخرا في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، تصوير المسلسل الكوميدي العربي المشترك "فتنة زمانها"، للمؤلف والمخرج السوري عماد سيف الدين، ومن إنتاج شركة المهرة.

ويشارك في البطولة من سورية سامية جزائري، وحسام تحسين بك، وأحمد الأحمد، وديمة الجندي، ومن مصر أحمد راتب وبدرية أحمد، واللبنانية مادلين طبر، إضافة إلى نجوم آخرين سينضمون للعمل المنتظر عرضه في شهر رمضان المقبل.

ووصف المخرج سيف الدين المسلسل بالكوميديا الواقعية المعتمدة على الموقف، والمعتمدة على قصص واقعية نعيشها في يومياتنا، وتتمحور قصة العمل حول أسرة سورية تغادر بلدها بسبب الأزمة الحالية، لتعيش في منتجع سياحي فتصنع الفصول المرحة والكوميدية بأسلوب ممتع.

ويضيف المخرج: طالما أن المنتجع يؤمّه يومياً زوار من جنسيات عربية مختلفة، بات من الأفضل أن يكون العمل عربيا مشتركا، فاتفقنا مع الشركة المنتجة أن نستقطب عددا من نجوم الكوميديا العرب للمشاركة في الحلقات، ضمن قصص تتسم بالطرافة.

وحول شعوره كونه يخرج مسلسلاً كوميدياً عربياً ومدى تخوفه من صعوبة المهمة، أكد سيف الدين أنه رغم غيابه عن الأعمال الكوميدية لسنوات، إلا أنه يبقى واثقا مما كتبه في "فتنة زمانها" ومن قدرته على إسعاد الجمهور. وقال: "مهما غبت، فالكوميديا ملعبي وتسري في دمي".


وأكدت الفنانة السورية سامية جزائري، (التي تؤدي دور "فتنة") أنها ستقدم الشخصية التي تحبها، ووصفت "فتنة" بأنها اسم على مسمى. مضيفة: أعمل لمساعدة العائلة بعد ترك سورية، فأقرأ الفنجان والكف معتمدة على انجراف الناس في عالمنا العربي وراء هذه الخرافات، وأصنع الفتن بين الناس، والغاية كلها أن أحصل على المال. لكن في الوقت نفسه يكون لفتنة خاصية سلبية وإيجابية معاً، إذ تبدو مناصرة لقضايا المرأة ضد الرجل في كل شيء، وفي كل مشكلة تحصل بين إمرأة وزوجها يكون تنجيمها لصالح المرأة ولو بالكذب.

ووعد المنتج عاصم العوا، بإسعاد مشاهدي العمل، بالنظر لكمية الكوميديا التي يمتلئ بها المسلسل، مضيفا: من المهم وجود مسلسل كوميدي بامتداد عربي، داعياً إلى الإكثار من الأعمال العربية المشتركة التي يلتقي فيها نجوم الكوميديا العرب لإسعاد المشاهد الذي يحتاج للابتسامة، بعيدا عن نشرات الأخبار المليئة بالدم.

المساهمون