ليلى علوي في حملة توعية عن سرطان الثدي

19 مارس 2015
الفن يقوم بدور توعوي لخدمة المجتمع (العربي الجديد)
+ الخط -

إيماناً بدورها الاجتماعي والإنساني والمجتمعي، شاركت النجمة ليلى علوي أمس الأربعاء، في ندوة خاصة، نظمتها الجامعة الأميركية تحت عنوان "مخاطر سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر".

وتحدثت ليلى علوي، عن ضرورة التوعية من مخاطر هذا المرض، موجهة حديثها إلى الطلبة والطالبات المشاركين في الندوة، وطالبت جميع الفتيات بضرورة الكشف المبكر عن هذا المرض للحفاظ على حياتهن.

وفي سياق متصل طالبت علوي بضرورة تسليط الضوء على مثل هذه الأمراض في الأعمال الفنية، مؤكدة أن الفن هو مرآة المجتمع، ويجب أن يقوم أيضاً بدور توعوي، مشيرة إلى دورها في مسلسل "فرح ليلى"، والذي سلط الضوء على قضية سرطان الثدي وكيفية التعامل معه، والكشف عنه أيضاً.

وعن تأثيرات المرض بعد إصابة السيدات والبنات، قالت ليلى: "الحفاظ على نفسية المصابة ورفع روحها المعنوية وبث روح التفاؤل، من أولى خطوات الشفاء، ثم يأتي بعد ذلك العلاج والمتابعة".

وفي نهاية الندوة، تجمّع عدد كبير من الطلاب الذين شاركوا في الندوة، للحصول علي صور تذكارية مع النجمة المصرية.

وأصبحت ليلى علوي في الآونة الأخيرة مهتمة بالشأن العام، سياسياً ومجتمعياً، وهي الآن عضو بمجلس إدارة غرفة صناعة السينما، وتم تكليفها من أعضاء الغرفة بملف قرصنة الأفلام السينمائية، حتى أنها طالبت الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالتدخل بنفسه للحد من عمليات القرصنة.
المساهمون