رامي عياش لـ"العربي الجديد": فتحت قلبي للسينما

03 ديسمبر 2015
من الفيلم (العربي الجديد)
+ الخط -

يتابع رامي عياش عمله الغنائي وحفلاته التي لا تهدأ، وهو اليوم في المغرب يحاول إنهاء بعض الأعمال الخاصة، والحفلات الغنائية قبل عودته إلى بيروت، ومتابعة إطلاق فيلمه الأول "حكاية حب" الذي يبدأ عرضه في الصالات اللبنانية في الخامس عشر من الشهر الحالي.


يشرح عياش لـ"العربي الجديد" عن أمنياته الخاصة بفيلمه الأول: "كانت تجربة غنية زادتني خبرة في عالم الإنتاج والتمثيل السينمائي، وانصهرت بشكل واضح مع العمل المبني على "الأكشن" والحب والرومانسية".

هي المحاولة الأولى برأي عياش التي لم يغب عنها الغناء، بل كان في صلب معالجة القصة التي تدور حول علاقة عاطفية تجمع رامي بالممثلة إيمان العاصي، وسط تجاذبات بين العمل لا تبتعد عن "الأكشن" في كثير من المواقف.


يقول رامي عياش حول تجربته الفنية الأولى في عالم السينما: "لم أخف من تجربة التمثيل أبداً ولو كان انشغالي الأول والأخير في الغناء، لكنني لا أريد أن أحصر نفسي في القالب الغنائي فقط، كل النجوم الكبار جربوا وحققوا نجاحات كبيرة في عالم السينما، وهذا جعلهم يتقربون أكثر من جمهورهم، ربما اختلفت الظروف اليوم، لكنني مقتنع بما قدمت، وأتمنى أن يعجب ذلك الجمهور الكبير الذي ينتظر الفيلم منتصف ديسمبر الحالي".


وعن التمثيل يقول رامي عياش: "هي التجربة الأولى لي في عالم التمثيل، الفكرة جيدة جداً وترسم بالنسبة لي تحديا آخر يحاول تغذية طموحي الفني الكبير الذي لا أريده أن يقتصر على الغناء".


وعن الوقت الذي استغرقه الفيلم، قال رامي عياش: "أشهر قليلة استطعنا من خلالها أن ننفذ القصة والسيناريو والإخراج الذي تولاه سعد هنداوي لقصة رأيتها تتناسب مع شخصيتي تماماً".


أما تعليقاً على "البرومو" الدعائي الذي يظهر متفجرات ومطاردات بالسيارات فيقول: "نعم هذا من ضمن الأكشن الذي اعتمده المخرج.. وتطلبته القصة وصور بطريقة متناسبة مع تسلسل القصة.. يؤكد رامي عياش أن الإنتاج لبناني مصري".

وعن التكلفة يوضح أن الميزانية المرصودة كانت كبيرة: "هذا فيلم سينمائي لكن أملنا أن يحقق النجاح المرجو". ويعمل عياش على أن يتزامن عرض الفيلم في كافة الدول العربية في اليوم نفسه، حتى تكون ساعة الصفر واحدة في كل دور السينما التي ستعرض العمل. وهو يريد التوجه في الوقت نفسه إلى جمهوره، ويتبادل معه الرأي بشأن الفيلم، خصوصاً أنها المرة الأولى التي يقف فيها ممثلاً بالدرجة الأولى ومغنياً يحاول إنقاذ قصة حبه.

إلى ذلك يؤكد رامي عياش أنه يواصل تجهيز ألبومه الغنائي الجديد الذي يبصر النور بعد انطلاقة الفيلم، "بداية العام المقبل سأكون حاضرا في ألبوم غنائي منوّع أصدر منه ثلاث أغنيات ضمن الفيلم الجديد، وثلاث أغنيات كانت صدرت بطريقة "سينغل" سيضمها إلى الألبوم، وأبرز التعاونات كانت مع الملحن سليم عساف والشاعر ميشال جحا وولده الملحن جوزف جحا والتوزيع لجان ماري رياشي؛ وهو إصدار عن شركة Polaris وهي شركة جديدة".

أقرأ أيضاً: وفاة مطاوع عويس أشهر "حرامي" في السينما المصرية

المساهمون