مصر vs الجزائر في "ستار أكاديمي"

23 نوفمبر 2015
الطالبة الجزائرية سهيلة بن لشهب(فيسبوك)
+ الخط -
أطلق ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاغ بعنوان "#مصر_بتتشتم_ياcbc" وهو تعبيرٌ عن استيائهم الشديد من تصرفات الطالبة الجزائرية في برنامج  ستار أكاديمي، سهيلة بن لشهب، وجمهورها الجزائري الذي هاجم المتسابقين المصريين بألفاظ بذيئة، وصلت إلى حد شتم كلّ المصريين. وهذه المرة الأولى التي يذهب فيها الخلاف أو المنافسة بين الطلاب إلى هذا الحدّ.



وفي اتصال بـ"العربي الجديد"، أكّد مصدر متابع لنشاط الطلاب في الأكاديمية، أنّ الأساتذة والمسؤولين على مسافة واحدة من كل الطلاب، وأن الأكاديمية ضد السب والشتم في جميع حالاته، وأنها تحاول أن تجعل من المنافسة بعداً للتنافس الفني بين الطلاب أنفسهم، وليس بالتفرقة والشتم.

وكانت الأكاديمية، أصدرت على موقعها الإلكتروني الخاص ما يشبه البيان ألغت فيه جلسات"السوشيال ميديا" التي كانت تقام بشكل دوري تفادياً لمزيد من المشاكل، بحسب ما ذكر النص الحرفي للبيان.


وأعرب جمهور الطلاب المصريين  في "الهاشتاغ" عن غضبهم الشديد من هذا الهجوم الذي وصفه بعضهم بـ"التعصب الأعمى"، وطالبوا إدارة قناة "سي بي سي"المشاركة في إنتاج البرنامج مع شركة "اندمول" بوقف بث البرنامج رداً على إهانة المصريين من جمهور سهيلة الجزائرية".

 اقرأ أيضاً:عائلة "حليم" غاضبة من الملحن إلياس الرحباني

دلالات
المساهمون