مشاكل تنظيمية في مهرجان الأغنية بالإسكندرية

19 أكتوبر 2015
نانسي عجرم أصرّت على أخذ مستحقاتها كاملة (فيسبوك)
+ الخط -
مشاكل تنظيمية شهدها مهرجان الأغنية بالإسكندرية في دورته الـ12؛ حيث تم إبلاغ النجم اللبناني وائل جسار، بإلغاء حفل ختامه الذي كان من المفترض إقامته يوم 23 من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، برسالة على بريده الإلكتروني حسب ما قال في تصريحات إعلامية بعد أن استعد جسار وفرقته للحضور إلى القاهرة.

"العربي الجديد" اتصل بمحمود البشبيشي مدير العلاقات العامة في المهرجان، فقال إن إدارة المهرجان  أبلغت بالفعل وائل جسار بإلغاء الحفل لعدم وجود دعم مادي من أي جهة من الدولة أو رجال الأعمال، وهو ما وضعهم بكل تأكيد في مأزق شديد، إذ سيتم الاكتفاء في الختام بحفلة تقام في فندق هلتون بلازا في الإسكندرية، والذي يوجد فيه ضيوف المهرجان ولن يقوم أي من المطربين بإحياء الحفل.

وعن سبب عدم الاستعانة بمطرب مصري لإنقاذ الموقف، قال البشبيشي إنه لا يوجد أي مطرب يرتضي أن يحيي الحفل من دون مقابل مادي، مشيرا إلى أنهم لم يحاولوا هذا العام الطلب من أي مطرب مصري أن يغني بدون أجر، لأنهم حاولوا الأعوام الماضية اللجوء لهذه الخطوة لكنهم فشلوا في إيجاده.

ولكن لماذا تمت الاستعانة بنانسي في حفل الافتتاح ووائل في حفل الختام، خاصة في ظل ارتفاع أجورهما؟ يرد محمود قائلا إن "ذلك يعود إلى أن المهرجان كان بالاشتراك مع لبنان فقط، موضحا أنه في العام القادم قرروا ألا يكون هناك أي اعتماد على الدولة وستكون هناك شراكة مع الإمارات، مؤكدا أن العمل على تنظيم المهرجان العام المقبل بدأ منذ الآن تجنبا لأي ورطة يسقطون فيها".

وكانت المطربة نانسي عجرم قد أحيت حفل الافتتاح، وشهدت كواليس حفلها، طبقا لما علمه "العربي الجديد" الكثير من المشاكل، حيث رفضت نانسي ومدير أعمالها جي جي لامارا الصعود إلى المسرح قبل أن تحصل نانسي على كافة مستحقاتها المالية وجلست في غرفتها وتحايل عليها بعض القائمين على المهرجان، لما يزيد على الساعتين، حتى توافق على الغناء على أن يتم صرف باقي مستحقاتها في وقت لاحق.. إلا أن جي جي رفض تمامًا وأصرّ على أن تكتب الإدارة شيكاً لنانسي، وبالفعل رضخت الإدارة لطلبها بعد أن هددت عجرم ومدير أعمالها  بإلغاء وصلتها.

وقد رفضت نانسي الحديث حول ما جرى في اللقاءات التي سجلتها مع بعض القنوات الفضائية في كواليس المهرجان، وطلبت من المراسلين عدم الحديث عنها في الإعلام.

 اقرأ أيضًا: افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي بالدموع

المساهمون