5 فنانين عرب اتّهموا بـ"الإساءة للأديان"

14 أكتوبر 2015
الفنانون الخمسة (يوتيوب)
+ الخط -
في اليومين الأخيرين انتشرت سلسلة اتهامات لمغنيين عرب بـ"الإساءة للأديان"، وسط نفي هؤلاء الفنانين لأي من هذه الاتهامات، وتأكيدهم أن ما اعتبر إساءة، هو تصرف عفوي لا يحمل أي خلفيات مقصودة. هنا أبرز خمس قضايا اعتبرت "مسيئة للأديان".

1 ــ حكيم

بعد صدور أغنيته المصورة الجديدة "عمّ سلامة" هاجم عدد من المغردين المغني الشعبي المصري حكيم، معتبرين أنّه أساء إلى آية قرآنية ظهرت بداية الكليب، حيث يظهر وهو يضع قدمه على حائط كُتبت عليه الآية 87 من سورة الأنبياء:"لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين".

2 ــ نايا

قبل أيام أيضا، صدرت أغنية مصوّرة جديدة لمغنية لبنانية اسمها نايا بعنوان "على كيفي". في الكليب ترسم نايا إشارة الصليب بطريقة فيها إيحاءات جنسية. وقد استنكر "المركز الكاثوليكي للإعلام" هذه الحركة مؤكداً أنّه سيتّخذ "التدابير اللازمة".

3 ــ هيفا وهبي

في بداياتها الغنائية اتّهمت المغنية والممثلة اللبنانية هيفا وهبي أيضاً بالإساءة للدين المسيحي في فيديو كليب أغنيتها "مش قادرة استنى". حيث ظهرت وهي ترقص رقصاً مثيراً وخلفها جدار عليه صليب.


4 ــ إليسا

مطلع العام الحالي انطلقت حملة لمقاطعة إليسا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما عبّرت عن تضامنها مع الصحيفة الفرنسية الساخرة "شارلي إيبدو". واعتبر كثيرون أن هذا التضامن هو إساءة للمسلمين وتضامن مع الرسامين الذين رسموا رسوماً مسيئة للنبي محمد.

5 ــ عادل إمام

في شهرأبريل/نيسان الماضي برأ القضاء المصري عادل إمام من تهمة الإساءة للدين الإسلامي. وكان إمام قد اتهم بالاساءة للإسلام في عدد من أعماله، بينها مسرحية "الزعيم" وأفلام "مرجان أحمد مرجان" و"الإرهابي" و"حسن ومرقص" وغيرها...
المساهمون