نانسي 8: الشقية تتحدّى الحرب بالغناء

22 مارس 2014
+ الخط -
 بعد طول انتظار دام ثلاثة أشهر، أصدرت النجمة نانسي عجرم جديدها الغنائي "نانسي 8"، من إنتاجها وتوزيع شركتي"أرابيكا" و"بلاتينوم ريكوردز".

تزامنا مع عيد الأم أصدرت النجمة نانسي عجرم ألبومها الغنائي الثامن في مسيرتها الفنية. فالنجمة التي خرجت قبل عشر سنوات معلنة نجومية "البنت الشقيةّ" استطاعت منذ تجاربها الأولى إقناع الجمهور بموهبتها وصوتها، بعد سنين عجاف قضتها تبحث عن  الضوء، حتّى وصلت إلى جيجي لامارا الذي انتصر على نفسه وربح معركة فنيّة قوية، وكسب رهان حصانه الجديد.

هكذا خرجت نانسي عجرم من شرنقة الفتاة المراهقة ليلمّع نجمها، في القاهرة قبل بيروت، بـ"كليب" مصوّر للمخرجة نادين لبكي، وهي كانت لا تزال أيضا في بداياتها. نادين، بفستان أحمر مثير ومقهى بيروتي في منطقة "البسطة" الشعبية،  كسبت الرهان بفعل ذكائها وبساطة "الكليب" والأغنية، واستطاعت من خلاله العبور إلى ضفّة الإخراج المحترف حتّى أصبحت واحدة من أشهر مخرجات العالم العربي.

ونانسي، التي عملت أكثر من عشر سنوات غناء واستعراضا وحفلات، وشاركت في أقوى المهرجانات، أصبحت فنّانة مكرّسة في ملعب "الكبار"، ضمن لجنة تحكيم برنامج المواهب الغنائية Arab idol ، إلى جانب الفنان المخضرم راغب علامة والمطربة أحلام والموزّع حسن الشافعي.

وها هي تبحر مجدّدا في كلمات وألحان ألبومها الثامن، بعد سنتين من التحضيرات، مع شعراء وملحّنين من لبنان ومصر والخليج. وهي ستغنّي للمرّة الأولى من كلمات وألحان شقيقها نبيل عجرم أغنية "نام في قلبي". ويتضمّن الألبوم  خمسة ألحان لبنانية وخمسة مصرية ولحنا طربيا لأغنية تجاوزت مدّتها عشر دقائق: "راهنت عليك"، بعد نجاحها في ألبومها السابق بأغنية "بتيجي سيرتك"، التي كرستها مطربة تحاكي العصر في ألبومها السابق.

من المُبكر الحكم على عمل نانسي عجرم الذي صدر اليوم، ولو أنّ الألحان تبدو للوهلة الأولى مألوفة، بانتظار حكم الجمهور. لكنّ المعطيّات تؤكّد أنّه سيحقق نجاحا جماهيريا، متسلّحا بمواقع التواصل الاجتماعي، التي تجنّد نانسي نفسها لكسب الملايين من المتابعين ونشر هذا الجديد لهم، وقد كانت أولى معارك جيشها الإلكتروني الانتصار في الإعلان الترويجي لأغنيتها الأولى "ما تيجي هنا" التي صوّرتها مع المخرج جو بوعيد، وحققت أكثر من مليون مشاهد بهمّة هؤلاء المعجبين. وهذا رقم سيتضاعف تلقائيا بعد نشر "الكليب" كاملا على صفحة نانسي وYoutube، ما يعد بتأجيج الصراع بين نجمات يتحضّرن لإصدار أعمالهنّ الموسيقية مع اقتراب فصل الصيف ومواسم المهرجانات، للمنافسة رغم الأوضاع السياسية والأمنية السيّئة حول العالم العربي.
نانسي أنهت قبل شهر تصوير أغنية ثانية من الألبوم هي: "ما أوعدك ما أغيّر"، بإشراف المخرج فادي حدّاد، وأغنية ثالثة عنوانها: "مش فارقة كتير" بإشراف المخرج سعيد الماروق.
يُذكر أنّ نانسي تشارك في الثالث من يونيو/حزيران المقبل في مهرجان موازين المغربي، كما تحيي حفلا الشهر الآتي في قصر المؤتمرات في باريس. 

دلالات
المساهمون