لبنان يرقص "تشيللو" على "24 قيراط" في رمضان 2015

17 أكتوبر 2014
ملصق مسلسل "تشيللو" (العربي الجديد)
+ الخط -

ابتداءً من دسيمبر/كانون الأوّل المقبل تبدأ عجلة الدراما العربية بالعمل مجدّداً في لبنان. إذ تحاول بعض الشركات المنتجة أن تنهي أعمالها الرمضانية قبل ستة أشهر من بلوغ الشهر الفضيل، لتقدّم وجبتها الدرامية براحة تامة.

حتّى اليوم نجد مسلسلين يتسابقان على إنهاء تصوير مشاهدهما، في وقت لا تزال الخارطة العامة للدراما الرمضانية تضع الخطوط العامة للمسلسلات المنتظر تصويرها.

في ما يتعلّق بلبنان، حتّى اليوم هناك مسلسلان يجمعان عدداً من الممثّلين اللبنانيين والعرب، كما درجت العادة منذ سنوات. فتجتمع سيرين عبد النور مع عابد فهد للمرة الثانية بعد "لعبة الموت"، في عمل جديد عنوانه "24 قيراط" كتبته ريم حنّا التي اقتبست "لعبة الموت" عن رواية "النوم مع العدو" وقدّمتها إلى سيرين وعابد فهد قبل سنتين. وهي نجحت فيها رغم خلافها مع المخرج سامر البرقاوي الذي رسم نهاية لم تعجب الكاتبة.

هذا العام أدخل المنتج المنفّذ لـ"24 قيراط"، جمال سنان، زوجته الممثّلة ماغي أبو غصن في اللعبة الرمضانية، لتشارك في المسلسل الذي يخرجه اللبناني سعيد الماروق، الآتي من تجربة إخراجية لفيلم مصري وحيد هو "365 يوم".

من السابق لأوانه توقّع نجاح أو فشل التجربة الجديدة، لكن بات هذا النوع من المسلسلات، الجامعة عربياً، يجذب المشاهد العربي أكثر من قبل. ولو أنّ انتقادات كثيرة تتساءل عن مغزى جمع أكثر من جنسية واحدة في مسلسل واحد.

في جهة أخرى تنهي شركة "الصبّاح" أيضاً تحضيراتها قبل البدء بتصوير العمل الجديد للموسم الرمضاني، بعنوان "تشيللو". وهو مؤلّف من 30 حلقة جمعت تيم حسن ويوسف الخال ونادين نسيب نجيم، بعد نجاح "لو" هذا العام.

أيضاً تعاود شركة "الصبّاح" التعاون مع المخرج سامرالبرقاوي من خلال "تشيللو" في قصّة تجمع بين الحاضر والماضي. لا يقتصر التصوير على لبنان بل سسافر فريق العمل إلى دبي ودولة أوروبية، على سبيل التنويع. ويبدو أنّ شهية المحطات التلفزيونية تسير في الاتجاه نفسه لهذه الشركات. فقد حجزت محطتا mbc السعودية الفضائية وmtv اللبنانية الأرضية، دورهما لعرض "تشيللو"، قبل بداية تصويره حتّى.
المساهمون