صواريخ الحوثيين على السعودية تشغل مواقع التواصل

26 مارس 2018
F818D05E-FE86-49B8-9D52-491CD66652DB
+ الخط -
انشغلت مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، اليوم الإثنين، بخبر إطلاق مليشيا الحوثيين صواريخ على السعودية، وإصابة أحدها منزلاً في الرياض ما أدى إلى وفاة مصري.

وأعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون)، في وقت متأخر من مساء الأحد، عن إطلاق صواريخ باليستية على مواقع في السعودية، فيما أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العقيد تركي المالكي، اعتراض وتدمير سبعة صواريخ باليستية.

من جهته، أعلن الدفاع المدني السعودي عن وفاة مقيم مصري وإصابة اثنين آخرين في الرياض جرّاء سقوط شظايا أحد الصواريخ التي أطلقتها جماعة الحوثي على المدينة.

وانتشرت وسوم "#رب_اجعل_هذا_بلدا_امنا" و"#الشهيد_المصري_عبدالمطلب" (وصلا إلى لائحة الأكثر تداولاً عالمياً) بالإضافة إلى "#المملكه_يحميها_ابنايها" و"#قلوب_اهل_الكويت_معكم_يالمملكه" (لائحة الأكثر تداولاً في السعودية) و"#صوت_انفجار_بالرياض" الذي تصدّر لائحة الأكثر تداولاً في قطر، و"#الرياض_الان" في الأردن، و"بلاد الحرمين" و"#صوت_انفجار_في_الرياض" في الإمارات.

وتداول المغردون صوراً ومقاطع فيديو للصواريخ الحوثية بالإضافة إلى اعتراض الدفاع السعودي عدداً منها، كما نعوا الوافد المصري عبدالمطلب، ونشروا تغريداتٍ تدعو الله لحماية المملكة.

من جانبهم، نشر مغردون آخرون تغريداتٍ تنتقد سياسة السعودية في اليمن وقرارات ولي العهد محمد بن سلمان.













(العربي الجديد)

ذات صلة

الصورة
الجزائرية سارهودا ستيتي أكبر الحجاج سنا، 10 يونيو (إكس)

مجتمع

وصلت إلى السعودية، الثلاثاء، الجزائرية صرهودة ستيتي، التي تعد أكبر الحجاج سنّاً في هذا العام، بعمر 130 عاماً. وحظيت باستقبال حافل لدى وصولها على كرسي متحرك.
الصورة
آلاف الحجاج يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الحرام حول الكعبة، 7 يونيو 2024(عصام الريماوي/ الأناضول)

مجتمع

 يتدفّق الحجّاج المسلمون على مكة المكرمة قبل بدء موسم الحج في وقت لاحق من هذا الأسبوع، مع عودة المناسك السنوية إلى حجمها الضخم.
الصورة
بلينكن يلتقي بن سلمان في الرياض

سياسة

قال أنتوني بلينكن، إنه لا يعلم موقف إسرائيل من خطة التطبيع مع السعودية التي تتضمن خريطة طريق لإنشاء دولة فلسطينية، بالإضافة إلى الهدوء في قطاع غزة.
الصورة
مقاتلون حوثيون قرب صنعاء، يناير الماضي (محمد حمود/Getty)

سياسة

بعد 9 سنوات من تدخل التحالف بقيادة السعودية في اليمن، لم يتحقّق شيء من الأهداف التي وضعها هذا التحالف لتدخلّه، بل ذهب اليمن إلى حالة انهيار وانقسام.
المساهمون