"الشرق": رفض الأمم المتحدة "القائمة السعودية - الإماراتية" اعتراف دولي بنزاهة قطر

16 يونيو 2017
(معتصم الناصر)
+ الخط -
أكدت صحيفة "الشرق" الصادرة اليوم الجمعة، في افتتاحيتها، أن تجديد الأمم المتحدة موقفها الرافض لقائمة الإرهاب التي أصدرتها كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين وأدرجت فيها 59 شخصًا و12 كيانًا ادعت أنها على صلة بدولة قطر، جاء اعترافاً دولياً بنزاهة قطر وبراءتها من هذه الاتهامات الكاذبة.

وأشارت الصحيفة إلى أن المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوغريك أكد أمس أن أي قوائم غير تلك الصادرة عن إحدى وكالات الأمم المتحدة هي قوائم غير ملزمة للمنظمة، وأن الموقف الأممي تجاه مؤسسة قطر الخيرية لن يتغير.

وقالت إن هذه الشهادة التي تستحقها قطر هي رد دامغ على الحملات الممنهجة والادعاءات المغرضة والملفقة ضد قطر، وهو ما أكدته الدوحة في تصريحات عديدة من أن قائمة الإرهاب المزعومة ما هي إلا جزء من سلسلة اتهامات متكاملة توجه لدولة قطر ولا تستند إلى معايير أو قوانين خاصة، وأنها تضم أسماء لا علاقة لأصحابها أصلا بدولة قطر وتشمل جمعيات خيرية يشهد لها القاصي والداني فضلا عن روابطها بالمجتمع الدولي وبشكل خاص مؤسسات الأمم المتحدة.

واختتمت "الشرق" افتتاحيتها بالقول إن قائمة الإرهاب هذه ولدت ميتة، حيث لا أساس لصحتها ولا منطق في تفاصيلها ولا قانون يمكن الاستناد إليه في تكوينها. هي مجرد وثيقة اجتماع على باطل واتهامات مرسلة لعلماء أجلاء ومؤسسات خيرية نزيهة ذاع صيتها من شرق المعمورة وغربها علاوة على أنها ألحقت بالنسيج الاجتماعي الخليجي ضرراً بالغاً وخلقت شرخاً يصعب علاجه قريباً بين الأشقاء. 
دلالات
المساهمون