"غوغل" ستصنع هاتفها الخاص

28 يونيو 2016
لم تكن تنتج المعدات (Getty)
+ الخط -

كشفت صحيفة "تليغراف" البريطانية، عن أن عملاق التكنولوجيا "غوغل" تعمل على إنتاج هاتفها الخاص المُصَنّع بالكامل في مؤسساتها.
ونقلت الصحيفة، عن مصادر مقربة من "غوغل"، قولها إنها تتواصل حالياً مع مختلف شركات الاتصالات، من أجل الانتقال إلى مجال المعدات الإلكترونية، بعدما كانت تعتمد في ذلك على اتفاقيات الشراكة.

وكانت شركة "غوغل" قد أنتجت من قبل سلسلة أجهزة "نيكسوس"، إلا أنها لم تكن من صُنعها الخاص، بل كانت تعتمد على توقيع اتفاقيات، كما فعلت مع "إل جي" و"هواوي"، ليتولوا هم صناعة الجهاز، وتركز هي على البرمجيات.

ووفق موقع "ماشابل"، فإن من شأن هذه الخطوة أن تُدخل الشركة في منافسة أكبر مع العملاق "آبل"، عبر تجهيزات مصنعة في مصانعها.

وتعتبر هذه خطوة جديدة في مسار "غوغل" نحو المعدات المعلوماتية، بعدما نال نظامها "أندرويد" نجاحاً عالمياً، حيث إن كل 4 من أصل 5 أجهزة حول العالم يتم تشغيلها بهذا النظام.

ورغم ذلك، فإن شركة "آبل" تحقق أرباحا أكبر بكثير فيما يخص مبيعات الأجهزة، كما أنها متمكنة من مفاصل الصناعة والإنتاج والتجديد، عكس شركة "غوغل" التي تعاني من أجل ضمان سيرورة إنتاج الأجهزة، إضافة إلى معاناة المستخدمين من الانتظار الطويل قبل الحصول على تحديثات جديدة.

ومن شأن هذه الخطوة كذلك، أن تضمن لـ"غوغل" قدرة أكبر على السيطرة على جانب المعدات من الأجهزة، وضمان حماية أعلى لخدمات مثل محرك البحث ومتجر التطبيقات.

(العربي الجديد)
دلالات
المساهمون