"جبهة النصرة" تظهر قيادييها في "ورثة المجد 2"

19 مارس 2016
أبو عبد الله الشامي (يوتيوب)
+ الخط -
بعد إصدارها الأخير الذي بثته مؤسسة "المنارة البيضاء"، التابعة لتنظيم "جبهة النصرة"، والذي تمثّل بفيلم وثائقي حمل عنوان "ورثة المجد" (الجزء الأول)، سرد واقع الحياة في جزيرة العرب أيام الجاهلية، كشفت "جبهة النصرة" صور بعض كبار قادتها في الجزء الثاني من إصدار "ورثة المجد".

وتحدث في الإصدار، الذي امتد نحو 40 دقيقة، أعضاء في التنظيم وكتّاب عرب، ويظهر فيه لأول مرة الشيخ عبد الرحمن عطون (أبو عبد الرحمن الشامي)، وهو عضو مجلس الشورى، بالإضافة إلى قيادي آخر يعتبر من أبرز القياديين في "جبهة النصرة" وعضو مجلس الشورى، أحمد سلامة مبروك (أبو الفرج المصري).

كما تضمّن اقتباس لقطات من كلمات لأكاديميين غربيين، منهم المفكر والفيلسوف الأميركي نعوم تشومسكي، إذ استعان الإصدار بمقابلة لتشومسكي، الذي تحدث خلالها عن دور القوى المؤثرة في العالم، وقال "عادة ينتهجون النهج نفسه عندما يقع الديكتاتور الذي يدعمونه في ورطة"، والدكتور سميح الشيخ علي من جامعة إدلب.

الإصدار الجديد الذي تميّز عن سابقاته، يشبه التقارير الإخبارية المتقنة المبنية على جمع أرشيف الأخبار ومجموعة من المقابلات، بالإضافة إلى تفنيد كل المعلومات المذكورة عبر تصميمات "غرافيكس" خاصة، استعان بها منتجو الفيديو لتسليط الضوء على أبرز الوقائع.



استخدمت في الفيديو مشاهد عدة من أرشيف مظاهرات الثورة السورية التي شدد المتحدثون في التسجيل على أهميتها، وعلى "دور الغرب والمؤامرات الخارجية في انقسامها".

التسجيل عرض مجموعة كبيرة من العمليات التي نفذتها "جبهة النصرة" في دمشق وإدلب ودرعا وحلب، وهي عمليات موثّقة عبر كاميرات ثابتة في عدة زوايا تحيط بالنقاط المستخدمة بالإضافة إلى لقطات جوية.


اقرأ أيضاً: تظاهرات ضد النظام والنصرة في الذكرى الخامسة للثورة السورية

المساهمون