مصريون يسخرون من الداخلية: "سيبنا الإرهابيين ينفذوا علشان نتأكد"

13 ديسمبر 2016
خلال جنازة ضحايا الاعتداء أمس (العربي الجديد)
+ الخط -
أثار بيان وزارة الداخلية المصرية حول من اتهمته بتنفيذ اعتداء تفجير الكنيسة البطرسية جدلاً كبيراً، وسخرية ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.
وعلق "مسمار" ساخراً: "محمود شفيق: 17 عامًا، في بيان الداخلية عام 2014.. و22 سنة في كلمة السيسي 2016".

وتعجب علي: "بيان الداخلية مضحك حد البكاء من الضحك، لديهم هذه المعلومات وتركوه براحته يفجر الكنيسة، إما إهمال أو تواطؤ أو بمعرفتهم، سخرية من حياة البشر". وسخر محمد: "ملخص بيان الداخلية: احنا راصدين العناصر الإرهابية وحركات تنقلهم من خارج وداخل مصر وأماكن إقامتهم بس سبناهم يفجروا علشان نتأكد".


كما ناقشت مواقع التواصل، الفيديو الذي انفرد به مذيع الداخلية المفضل أحمد موسى، على فضائية "صدى البلد"، زاعماً أنه المتهم وهو يفجر نفسه، رغم تأكيد رواد التواصل أن الفيديو لا يظهر به شيء حقيقي يؤكد رواية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حول الحادث.

وكانت السخرية من الفيديو حاضرة. فتساءل حسام: "فيديو تفجير #الكنيسة_البطرسية، حركة الماوس معناها إنه زرع المتفجرات وهرب! دا كده يبقى زرعها وخرج، يبقى ازاي انتحاري واتحول أشلاء؟!".

وسخر مجدي: "على غرار فيديو ضرب روسيا لداعش اللي طلع فيديو جيم (game)، أحمد موسي: يعرض فيديو لشخص عادي يسير يمين الصورة على إنه منفذ تفجير #الكنيسة_البطرسية".


وذكّر ناشطون بالتفويض الذي طلبه السيسي منذ ثلاث سنوات لمواجهة "الإرهاب المحتمل"، ودشنوا وسم #خدت_إيه_من_التفويض، فتصدر قائمة الأكثر تداولاً على تويتر.

فسخرت آمال أحمد: "عاجل، الداخلية.. تم القبض على الجانب بتاع الكاتدرائية بعد ما فجر نفسه، ازاي معرفش #اخدت_ايه_من_التفويض".

أما "فاعل خير" فأشار للخبر الذي نشره كثير من الناشطين على حساباتهم: "‏الشخص اللي ذكر اسمه النهاردة إنه فجر نفسه بحزام ناسف مقبوض عليه عام 2014، انكشفت_لعبتك #جنازة_شهداء_الكنيسة طيب #اخدت_ايه_من_التفويض".

وعلقت جاسمين: "#خدت_ايه_من_التفويض، عندما يمسك السلطة سفاح خائن، ويمسك بالبندقية مجرم، وبالقلم جاهل.. يتحول الوطن إلى غابة لا تصلح لحياة البشر".
وسخرت سمراء: "#خدت_ايه_من_التفويض، الإرهاب خلص وقناة جديدة بتجيب ملايين، وعاصمة جديدة، وعربيات خضار للشباب، ومصر بقت كدة، بلحاوي كان فاقد الذاكرة من سنتين".








المساهمون