مظهر شاهين يفتي: لا تجوز الشماتة بإسرائيل

25 نوفمبر 2016
من الحرائق في حيفا المحتلة (Getty)
+ الخط -
يومان كاملان، ووسوم #إسرائيل_تحترق، و#الكيان_الصهيوني_يحترق، و#إحساسك_وإسرائيل_بتولع، تتقدم منصات التواصل الاجتماعي بالنسبة لناشطين مصريين، بعد كل محاولات تدفئة العلاقات بين الكيان الصهيوني والشعب المصري.

ثم خرج الشيخ مظهر شاهين المعروف بتأييد النظام المصري، على قناة "المحور"، بصحبة المذيع تامر عبد المنعم، ليحرم الشماتة في الكيان الإسرائيلي، قائلاً: "حزين لحالة الشماتة التي اجتاحت رواد التواصل". وادعى أن الدين لا يقر الشماتة في العدو. ثم قرر أن "إسرائيل ليست العدو الآن، ولكنها في حالة مهادنة، وبيننا وبينها اتفاقية تحرم هذه الشماتة".


ودعا عبد الفتاح السيسي للمشاركة في إطفاء حرائق إسرائيل، قائلاً: "كنت أتمنى على النظام المصري أن يساعد في إطفاء هذه الحرائق، حتى نبرهن أن الدولة المصرية دولة سلام".



الناشطون على مواقع التواصل تفاعلوا بقوة مع تصريحات شاهين إلى جانب التغريد على الوسوم الثلاثة، فسخر مصري: "مظهر شاهين عن حرائق اسرائيل: كنت أتمنى السيسي يساعدهم في إطفائها لأنهم مش العدو الأول، أرهقت المعرضين من بعدك يا ابن شاهين".


وهاجمه "على بابا": "مظهر شاهين بيقولك العدو الأول مش اسرائيل! يا شيوخ السلطان #احساسك_واسراييل_بتولع". وتعجب إبراهيم: "مظهر شاهين على المحور مقهور على اسرائيل ويهاجم من يشمت فيها ويطالب الحكومة بالمساعدة فى إطفاء الحرائق #احساسك_واسراييل_بتولع".

من جانبه علق حازم: "مظهر شاهين: اتفاقية كامب ديفيد تحول بينك وبين الشماتة فيهم واسرائيل ليست العدو الأول، الصهاينة العرب يعلنوها صراحة وبكل بجاحة ولاؤهم لإسرائيل". 

وذكّره محمود، "هو مظهر شاهين نسي إنه باس يد الشيخ القرضاوي في ميدان التحرير في الثورة ودلوقتي بيدعي على قطر وتركيا؟!"، وتعجب نادر: "مظهر شاهين بحرم الشماتة في الأعداء وفي الآخر بيديعي على قطر وتركيا! ياخي اعتبرهم أعدائك ياخي".






المساهمون