(فيديو) مجهول يشهر مسدسه أثناء رسالة مباشرة لإعلامية صربية

إعداد: مكتب بيروت

avata
إعداد: مكتب بيروت
16 يناير 2016
64509CF2-6281-45BE-AFE9-580595D6AF70
+ الخط -

فوجئت إعلامية صربية خلال نقلها رسالة مباشرة على الهواء باقتحام رجل "الكادر" الخاص بالكاميرا وتلويحه بسلاحه مباشرة على الهواء.

وكان فريق التلفزيون الصربي "RTV" يقوم بالبث المباشر من سوق للخضار في منطقة "نوف ساد"، إحدى مدن البلاد. وخلال تواصل المراسلة تامارا بوجيك مع الاستديو الاخباري، صدمت برجل يلوّح بمسدس أمامها. وعلى الرغم من الخوف الذي بدا ظاهراً من خلال تعابير وجهها، استمرت بوجيك بتأدية رسالتها بشكل مباشر دون أن تتوقف. 

وذكر طاقم التلفزيون الصربي أن المسلح استمر بمحاولة ترهيبهم قبل أن يلوذ بالفرار دون أن يستطيع أحد تحديد أسباب التهديد أو هوية الرجل، وما إذا كان المسدس حقيقياً أم مزيّفاً.

وقدّمت القناة شكوى رسمية لوزارة الداخلية الصربية مباشرة بعد الحادثة التي وثقتها الكاميرا، واعتبر وزير الداخلية الصربي نيبوجسا ستيفانوفيك، أن "ما حصل أمر غير مقبول على الإطلاق، ولا يُحتمل، سنعمل على تحديد هوية المسلح ومستمرون بملاحقته حتى اعتقاله".

اقرأ أيضاً: دليل سلامة الصحافيين لمواجهة مخاطر 2016



دلالات

ذات صلة

الصورة
أسماء ضحايا مذبحة سربرنيتسا على حائط تذكاري - البوسنة - 13 نوفمبر 2023 (إيلمان أوميتش/ الأناضول)

مجتمع

أقرّت الجمعية العامة للأمم المتحدة 11 يوليو/ تموز يوماً عالمياً لإحياء ذكرى مذبحة سربرنيتسا التي وقعت في عام 1995، على الرغم من معارضة صرب البوسنة وصربيا.
الصورة

منوعات

تأسّس MAAD للارتقاء بالصحافة من أجل القضية الفلسطينية. وهو اتحاد يؤجل المنافسة من أجل التعاون في خضم الإبادة الجماعية المستمرة للمدنيين في غزة. 
الصورة
ماريا ريسّا (إزرا أكايان/Getty)

منوعات

أصبح الرأي العام يولي اهتماماً أكبر لمشاهير ومؤثرين وشخصيات معروفة على وسائل التواصل الاجتماعي مقارنة بالصحافيين، وفق تقرير نشره معهد رويترز لدراسات الصحافة يصدر سنوياً عن الأخبار الرقمية.
الصورة

منوعات

تتواصل ردود الأفعال بعد إجراءات قناة "دويتشه فيله" الألمانية بحق صحافييها، بعدما أعلنت يوم الإثنين الماضي قرار فصل 4 موظفين عرب، وفض تعاقد معهم، فيما يخضع 8 موظفين آخرين للتحقيق، بتهمة "معاداة السامية".
المساهمون