"#قفا_الحسيني".. الأكثر تداولاً رغم احتجاج الخارجية المصرية

30 سبتمبر 2015
من تعليقات مواقع التواصل
+ الخط -
استطاع وسم "#قفا_الحسيني" التفوق على فضيحة سخرية المذيعة، ريهام سعيد من اللاجئين السوريين، ووصل للأكثر تداولا بعد انتشار فيديو "القفا الثاني ليوسف الحسيني"، إثر تعرض الإعلامي يوسف الحسيني للضرب على رقبته مرّتين من قبل مصريين "رافضين للانقلاب" في نيويورك.

بعد ساعات من الاحتجاج الرسمي، الذي قدمته وزارة الخارجية المصرية، وبعد يومين من "موقعة القفا" الأولى للحسيني، أثناء وجوده مع الوفد الإعلامي المرافق للسيسي في نيويورك، وبصحبة محمد مصطفى شردي، وبعد أن نشرت مواقع مؤيدة للانقلاب، خبر القبض على المعتدين من قبل السلطات الأميركية، فاجأ صاحب الواقعة الشهيرة، رواد مواقع التواصل بفيديو لـ"القفا الثاني".

وفي الفيديو، يظهر السجال بينهما، وأثناء توعد الحسيني، فاجأه "القلم" الثاني لتتدخل الشرطة وتطلب من الحسيني الذهاب خلف الحواجز التي تخص إعلاميي السيسي. الواقعة والفيديو انتشرا كالبرق على مواقع التواصل، ليتصدر #قفا_الحسيني "تويتر".
‏"قفا الحسيني يجب ان يصاغ قانون جديد في الدستور القادم لحماية قفا الاعلاميين في الخارج"، هكذا طالب عمرو من الفقهاء الدستوريين، "الشعب المصري من كثر اهتمامهم بالمغتربين بعتو لهم يوسف الحسيني يلطشوه على قفاه".
ولفتت حلا لتناقض وزارة الخارجية في التعامل مع المصريين بالخارج، وقالت "الخارجية المصرية جريت ببلاغ عشان قفا الحسيني ومحدش من السفارة ولا القنصلية في السعودية كلف نفسه يروح يشوف الحجاج المفقودين والمنكوبين". وسخر أحمد: "بيقولك اللي ضرب الحسينى اخوان اشمعنا ؟ اصل الطب الشرعي اثبت ان البصمات اللى ع قفاه (رقبته) اربع صوابع مش خمسة".
دلالات
المساهمون