(فيديو) 6 مراسلين بكوا خلال رسالتهم المباشرة على الهواء

12 سبتمبر 2015
وائل الدحدوح في غزة (يوتيوب)
+ الخط -

في أغلب الأحيان قد لا يرى المشاهدون المواقف الإنسانية المؤثرة ولحظات الخطر التي يتعرض لها المراسلون خلف الشاشة. فنقل الخبر ورهبة البث المباشر يجبرانهم على التكلم بهدوء وجدية وبحركات مدروسة تلزمهم بكبت مشاعرهم.

 

لكن في نهاية الأمر، فإن المراسل إنسان ولديه طاقة تحمل ومشاعر لا يتكمن من كبتها في بعض الأحيان، وذلك نتيجة مواقف عدة تواجهه خلال رسائله المباشرة على الهواء، فمنها محزنة، محرجة أو مؤثرة.

وخلال السنوات الماضية، شهدنا عدداً من حالات البكاء والحزن خلال الرسائل المباشرة للمراسلين، هذه أبرز ستة مواقف:

1 ــ مراسل الميادين يبكي متأثرا بمآسي اللاجئين السوريين

  

بكى الصحافي موسى عاصي بحرقة شديدة خلال رسالته المباشرة على قناة "الميادين" قبل يومين من الحدود الصربية، من هول ما رآه من مآسٍ يعيشها اللاجئون السوريون على الحدود هناك. وتساءل بحرقة واضحة: "لماذا يدعون هؤلاء اللاجئين يمشون ساعات؟ ولماذا يصرون على إنزالهم من القطارات للعبور من حدود بلد إلى آخر؟ ولماذا ليس هناك مواصلات تؤمن نقلهم"؟ وتابع عاصي باكياً: "لا يمكن تصور ما يجري هنا، لا يمكن تصور الأطفال الذين يقعون على الأرض. الوضع مؤلم للغاية، ولا يمكنني تحمّله".

 

 

 

 

2 ــ مراسل "الجزيرة" يبكي في غزة

 

لم يتمالك مراسل الجزيرة وائل الدحدوح نفسه أثناء تغطيته العدوان الأخير على غزة. فعندما سألته المذيعة عن هول ما شاهده في حي الشجاعية، أجهش بالبكاء عندما بدأ الحديث عما شاهده من مناظر مروعة جراء المجزرة الإسرائيلية بحق المواطنين الفلسطينيين.

 

 

 3 ــ مراسل يبكي بعد هجوم "شارلي إيبدو"

 

لم يتمالك مراسل قناة "الجزيرة" في فرنسا نورالدين بوزيان نفسه على الهواء، فبدأ بالبكاء حين كان يعلّق على تداعيات عملية "شارلي إيبدو" على المهاجرين في فرنسا.

وقال بوزيان إن "أيام المسلمين ستكون "صعبة وصعبة للغاية" بعد هذه العملية، وعبر عن مخاوفه أكثر في حال سيطرة اليمين المتطرف على الحكم".

 

 

 

4 ــ مراسل تلفزيون فلسطين يبكي على الهواء مباشرة

 

أثناء تغطيته لعاصفة ألسكا التي ضربت أراضي فلسطين منذ سنتين دخل مراسل تلفزيون "فلسطين" فؤاد جرادة الى المنازل ليظهر المعاناة التي يعيشها السكان والمياه التي غمرتها وسط البرد القارس. ففي نهاية التقرير بدأ جرادة بالبكاء حزناً على السكان الذين يفتقدون لأدنى ضرورات الحياة.

  

 

 

 5 ــ تيسير علوني يبكي على شهداء سورية

 

خلال مقابلة مع مراسل الجزيرة تيسير علوني للتحدث عن الثورة السورية بدأ البكاء على الهواء فقال: "الثورة السورية ستكون أصعب الثورات والشعب السوري سيكون على قدر المسؤولية والدولة السورية بدل مفتاح لقضايا كبيرة في المنطقة، وأنا ساهمت بعض المساهمات عبر الإنترنت وغيرها". وتابع باكياً "مع بداية الثورات شعرت بالظلم تجاه الشهداء".

 

 

 

 

6 ــ مراسل يبكي فرحاً في أول بث مباشر من مدينة إدلب

 
لم يتمالك مراسل قناة "أورينت" السورية أنس تريسي نفسه، وأجهش بالبكاء على الهواء مباشرة في اللحظات الأولى لدخول مدينة إدلب السورية بعد معارك طاحنة مع جيش النظام السوري . وبكى المراسل خلال تقديم رسالته على الهواء، وقال إنه حرم أربع سنوات من دخولها وسط صوت اشتباكات عنيفة تدور خلفه، مع عدد من قوات النظام السوري المتحصنة بالمربع الأمني في المدينة.

 

 

 

دلالات
المساهمون