المرابط يوقف إضرابه عن الطعام بعد استجابة السلطات المغربية

29 يوليو 2015
المرابط مُنع من الكتابة لعشر سنوات سابقاً (تويتر)
+ الخط -

قرر الصحافي المغربي علي المرابط ليل أمس الثلاثاء وقف إضرابه عن الطعام الذي شرع فيه منذ 24 يونيو/حزيران 2015 في العاصمة السويسرية جنيف. وقال علي المرابط في بيان صحافي: "بعد تصريحات وزير الداخلية المغربي، التي أعلن فيها رسميًا أنّ علي لمرابط سوف يتمكن من تجديد جواز سفره في مدينة برشلونة، وأنه يمكنه الحصول على شهادة الإقامة في المغرب بعد إقامة لمدة ثلاثة أشهر على الأقل، قررت إيقاف إضرابي عن الطعام".

وكانت منظمات حقوقية قد وجّهت أمس رسالة مفتوحة إلى العاهل المغربي، محمد السادس، تضامناً مع الصحافي المغربي علي المرابط، في إضرابه المفتوح عن الطعام، إلى حين منحه شهادة السكنى.

جاء ذلك في ندوة صحافية أقيمت في مقر "النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين"، ومحورها التضامن مع الصحافيين في المغرب، إثر حملة التضييقات التي يتعرضون لها. شارك في الندوة، الصحافي وعضو جمعية "الحريّة الآن" علي أنزولا، والحقوقي المصري جمال عيد، المدير التنفيذي لـ"الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان"، ودولفان برواري رئيس "شبكة المحامين المتطوعين لحرية التعبير" في العراق.

وتمّ توقيع هذه الرسالة من قبل "النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين"
و"الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان" و"جمعية يقظة من أجل الديمقراطية والدولة المدنية" و"النقابة العامة للإعلام بالاتحاد العام التونسي للشغل" و"الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان - مصر" و"شبكة المحامين المتطوعين لحرية التعبير في العراق"
 و"مرصد الحريات الصحافية بالعراق" و"مركز مترو للدفاع عن حقوق الصحافيين في كردستان" و"منظمة مراسلون بلا حدود" و"منظمة المادة 19".



اقرأ أيضاً: "داعش" والحوثيون أخطر منتهكي حرية الإعلام في العالم العربي

المساهمون