(فيديو) سرّ "مشية بوتين" لم يعد لغزاً

19 ديسمبر 2015
"مشية بوتين" حازت على اهتمام عالمي (Getty)
+ الخط -


تساءل المتابعون باستمرار عن سر طريقة سير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين؛ والتي أُطلق عليها اسم "مشية بوتين" الملفتة والمسماة "غانزلينغر Gunslinger". وبعد محاولات عديدة لتفسيرها حيث عزاها البعض إلى شلل جزئي أصاب الرئيس الروسي، فيما ناقش آخرون علاقتها بمرض باركنسون، جاءت دراسة لتثبت أن لا علاقة لها بتحليلات المشاهدين.

وقد حاول فريق من أطباء الأعصاب تفسير تلك المشية مؤخراً، بحسب دراسة نشرتها مجلة بريطانية "بريتيش ميديكل جورنال" البريطانية، وركز فريق الأطباء المختصين بالاضطرابات الحركية من البرتغال وإيطاليا وهولندا دراستهم على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس وزرائه ديمتري مدفيديف وثلاثة مسؤولين آخرين رفيعي المستوى، حيث استوقفتهم طريقتهم اللافتة في المشي مع تحريك ذراع واحدة وتجميد الأخرى.

وأوضح الأطباء، الذين راقبوا عدة تسجيلات مصورة للقادة الروس بدقة، ضرورة استبعاد وجود خلل في توازن الكتفين، في ظل غياب أعراض أخرى كارتجاف اليدين أو ضعف التنسيق في حركة الأطراف.


وشرحت الدراسة أن طريقة الرئيس الروسي الفريدة في المشي وتحريكه الذراع اليسرى وتجميده اليمنى بشكل شبه كامل، سببها التدريبات المكثفة، التي قام بها مع جهاز الاستخبارات الروسي "كاي جي بي"، وبالتالي ليست مؤشرا لاحتمال إصابته مستقبلا بمرض باركنسون. 



وقد انشغلت مواقع إلكترونية عديدة من "ياهو" إلى "تلغراف" و"إنترناشونال بيزنيس تايمز" بطرح الأسئلة عينها التي عادت الدراسة لتجيب عنها، حيث يُطلق على الطريقة الفريدة في التحرك والمشي اسم "مشية الرامي". وبحسب تلك التدريبات، فإن ثبات الذراع اليمنى قرب الخصر يسمح بالوصول إلى السلاح المثبت في الوسط بطريقة أسرع في حال مواجهة أي خصم أو التعرّض لأي هجوم مماثل.


اقرأ أيضاً: تجنّبوا استخدام هذه الكلمة في الـ"إيميل"
المساهمون