منة شلبي: 2016 كان الأفضل في مسيرتي

31 أكتوبر 2016
نالت شلبي العديد من الجوائز عن دورها في "نوارة"(فيسبوم)
+ الخط -
تعيشُ الفنّانة الشابة المصريّة، منة شلبي، حالة من النشاط الفني، ففي الوقت الذي انتهت فيه من تصوير أحدث أعمالها التلفزيونية، وهو "واحة الغروب"، انتهت سينمائيّاً من تصوير فيلم "الأصليين"، واعتبرت منة أن عام 2016، هو العام الأفضل فنيّاً لها، لأسباب عديدة شرحتها لنا منة.

وجدير بالذكر، بأنّ فيلم "الأصليين" من إنتاج شركة "ريد ستار" للإنتاج السينمائي، ومن إخراج مروان حامد، وهو من بطولة الممثلين منة شلبي وخالد الصاوي وماجد الكدواني، وبالاشتراك مع كندة علوش ومحمد ممدوح. وهو الفيلم الروائي الطويل الثاني لشركة "ريد ستار" التي انطلقت قبل عامين في سوق السينما المصرية، وتواصل خلال المرحلة المقبلة إنتاج ودعم العديد من المشروعات السينمائية سواء الروائية الطويلة أو القصيرة أو الوثائقية.

وفي تصريحات خاصة إلى "العربي الجديد"، أكدت منة أن العام الذي أوشك على الانقضاء، أي عام 2016، يعد بالنسبة لها، العام الأفضل على المستوى الفني. إذ حصلت فيه على العديد من الجوائز في مهرجانات محليّة وعربيّة وعالميّة عن دورها في فيلم "نوارة". كما عُرِض لها في هذا العام فيلم "الماء والخضرة والوجه الحسن"، إذ عادت إلى العودة للعمل مع المخرج يسري نصر الله، والفنانة ليلى علوي، والتي كانت أوّل من تلقّتها في بداية مشوارها الفني. ودُعِمت منة كثيراً أثناء مشاركتها في فيلم "بحب السيما"، وتتمنّى منة أن تكون الأعوام القادمة أفضل لها.

وعن مشاركتها في مسلسل "واحة الغروب"، قالت منى، إنّ هذا المسلسل كان من المفترض أن يتمَّ تصويره، ويُعرَض في شهر رمضان الماضي، لكن حدثت بعض الظروف التي أجّلت التصوير، ومن المقرّر أن يتم البدء فيه قريباً، مُوضِّحة أنّها تحب "ورق" الكاتبة مريم نعوم. إذ تقدم حالة راقية من خلال كتابتها، كما أن العمل ستخرجه كاملة أبو ذكري، وينتجه جمال العدل، هذا كله بجوار أن العمل عن رواية للكاتب الذي تحبُّ منة كتاباته، وهو بهاء طاهر، لذلك، فهي تتوقَّع أن يكون العمل جيِّداً لتوافر كل عناصر نجاحه، و"في النهاية التوفيق من عند الله"، كما تضيف.

واعتبرت منة أنَّ المسلسل ليس سهلاً، وشخصيتها تحمل الكثير من التفاصيل، ومليئة بالأحداث والمفاجآت القويّة.
مسلسل "واحة الغروب"، تدور أحداثه عن قصة ضابط البوليس المصري، محمود عبد الظاهر، الذي يتم نقله إلى واحة سيوة؛ بعد أن اتهم بممارسة بعض الأفكار الثورية لجمال الدين الأفغاني. فيتوجَّه إلى هناك مصطحباً معه زوجته الأجنبيّة (كاثرين) الشغوفة بالآثار المصرية، إذ يبدأان تجربة جديدة يُمزَج فيها الماضي بالحاضر، والشرق بالغرب على المستويين الإنساني والحضاري. ويشارك في بطولة المسلسل بجوار منة شلبي كل من الفنانين: خالد النبوي وجميلة عوض وياسمين صبري.

منة شلبي، هي ابنة الراقصة والممثلة زيزي مصطفى، بدأت مسيرتها في التمثيل عام 2000، وذلك خلال مسلسل "سلمى يا سلامة" مع الفنانة سميحة أيوب، ليبرز اسمها بقوّة على الساحة الفنية العربية.


دلالات
المساهمون