إصابة طفل برصاص الاحتلال شرقي الخليل

23 سبتمبر 2016
أصيب الطفل في بطنه(Getty)
+ الخط -
أصيب طفل فلسطيني (14 عاماً)، اليوم الجمعة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، بالقرب من مستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي الفلسطينيين شرقي مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة، بذريعة محاولته تنفيذ عملية طعن.

وأفادت مصادر محلية، لـ"العربي الجديد"، بأن دوي إطلاق الرصاص سمع مرتين، بالقرب من المستوطنة، تبين فيما بعد أن جنود الاحتلال طاردوا فتى بين كروم العنب القريبة من مدخل المستوطنة، وأطلقوا النار عليه وأصابوه في بطنه.

وشككت المصادر ذاتها برواية الاحتلال حول نية الفتى تنفيذ عملية طعن، موضحةً أن الفلسطينيين يتواجدون في المنطقة بكثرة لجني محاصيل العنب من هناك.

واعتدى جنود الاحتلال على المزارعين الفلسطينيين الذين يتواجدون في كروم العنب القريبة من المستوطنة، أثناء عمليات البحث والتمشيط عن شاب آخر تتهمه سلطات الاحتلال بمرافقة الفتى.

في غضون ذلك، أصيب شاب بالرصاص الحي في قدمه، خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت في قرية يبرود شرقي مدينة رام الله، أثناء انسحاب قوات الاحتلال من بلدة سلواد المجاورة باتجاهها.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت بلدة سلواد شرقي رام الله، ما تسبب باندلاع مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.