في كازاخستان.. اختيار مدرب المنتخب بالتصويت عبر الإنترنت!

12 يناير 2016
+ الخط -

أعلن الاتحاد الكازاخستاني لكرة القدم عن لجوئه لطريقة فريدة وجديدة في اختيار المدير الفني لمنتخب كرة القدم، حينما قرر نشر استفتاء على موقع الرسمي على شبكة الإنترنت أمام جماهير المنتخب لاختيار مدرب جديد للمنتخب خلفاً للمدرب الروسي يوري كراسنوجان الذي ترك الفريق في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

ونشر موقع الاتحاد الكازاخستاني لكرة القدم استفتاء للجماهير على من يفضل أن يكون مدرب المنتخب الجديد محلياً أم أجنبياً، من أجل تحديد هويته ثم طرح الأسماء أمام المشجعين وسيتم اختيار المدير الفني المقبل للمنتخب من خلال تصويت للتعاقد معه رسمياً، في تجربة فريدة على عالم كرة القدم الأوروبية بحسب صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية.

وقال رئيس الاتحاد أرلان كوباجبونيوف إنه سيتم أخذ النتيجة بعين الاعتبار إذا شارك ما يقارب الـ 50 ألف شخص على الأقل في التصويت من مشجعي المنتخب الكازاخستاني في البلاد التي يبلغ تعدادها السكاني أكثر من 17.5 مليون نسمة، ليصار بعدها إلى طرح الأسماء المقترحة لقيادة المنتخب.

وهدف الاتحاد الكازاخستاني من تلك الطريقة إلى اتفاعل بشفافية مع جماهير المنتخب، لكن القرار سيكون للاتحاد نفسه في حال لم يكن الإقبال على التصويت قوياً أو أقل من الرقم المشار إليه.

وكان المنتخب الكازاخستاني قد وقع في المجموعة الخامسة في تصفيات أوروبا لكأس العالم في روسيا 2018، إلى جانب منتخبات رومانيا والدنمارك وبولندا والجبل الأسود وأرمينيا، فيما فشل بالتأهل لمسابقة كأس أمم أوروبا في فرنسا الصيف الحالي.

اقرأ أيضاً..
(فيديو)..ميسي يتفادى التوقيع على قميص الريال..ومارسيلو يُوقع لعشاق برشلونة

المساهمون