تضم بن عرفة وفيغولي..تشكيلة الصفقات المجانية قيمتها 122مليون يورو!

22 يوليو 2016
نجوم كبار في تشكيلة صفقات الانتقال الحر (Getty)
+ الخط -



شهد موسم الانتقالات الصيفية الحالي رحيل أكثر من لاعب في صفقات انتقال حر، بعد انتهاء عقودهم مع فرقهم وعدم وجود نية لاستمرارهم لفترات أطول. وضمت قائمة الصفقات المجانية العديد من الأسماء البارزة، ليكوّنوا فريقا تتعدى قيمته الـ122 مليون يورو.

وحدد معظم نجوم "الانتقال الحر" مصيرهم قبل انطلاق الموسم الجديد، وعلى رأسهم زلاتان إبراهيموفيتش الذي سيبدأ رحلة جديدة في منافسات الدوري الإنكليزي لكرة القدم ضمن صفوف مانشستر يونايتد.

وجاء في القائمة النجم الجزائري سفيان فيغولي، الذي قرر الانتقال إلى وستهام يونايتد، قادما من فالنسيا، بعد انتهاء تعاقده مع "الخفافيش"، والفرنسي من أصل تونسي حاتم بن عرفة، الذي انتقل من نيس إلى باريس سان جيرمان تحت قيادة المدير الفني الجديد أوناي إيمري.

وينضم للقائمة أحد مفاجآت موسم الانتقالات، البرازيلي داني ألفيش، الذي قرر الرحيل إلى يوفنتوس الإيطالي، ورفض تمديد تعاقده مع برشلونة الإسباني، بعد تقديمه موسما رائعا مع الفريق الكتالوني، بعدما حامت الشكوك حول إمكانية الاعتماد عليه بشكل أساسي بسبب تراجع مستواه.

وفي ما يلي قائمة فريق الصفقات المجانية والقيمة السوقية لكل لاعب:

حراسة المرمى: فيكتور فالديز (ميدلزبره – 3.5 ملايين يورو)

الدفاع: داني ألفيش (يوفنتوس - 7.5 ملايين) – جويل ماتيب (ليفربول – 18 مليونا) – نيكولا نكولو (ليون – 10 ملايين) – جريجوري فان دير ويل (فناربخشة – 7.5 ملايين).

الوسط: إيفر بانيغا (إنتر ميلان – 17 مليونا) – دييغو ريباس (فناربخشة – 4.7 ملايين) – سفيان فيغولي (وستهام – 15 مليونا) – حاتم بن عرفه (باريس سان جيرمان – 14 مليونا).

الهجوم: زلاتان إبراهيموفيتش (مانشستر يونايتد – 15 مليونا) – فيرناندو توريس (أتلتيكو مدريد – 10 ملايين).

المساهمون