الاحتلال يعتقل 5 فلسطينيين واعتداءات للمستوطنين في الضفة والقدس

06 ابريل 2020
+ الخط -
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين ثلاثة شبان من محافظة جنين شمال الضفة الغربية، هم، وفق "نادي الأسير"، فادي أبو صلاح، وكفاح حنتولي، وسيف الكيلاني، فيما ذكرت مصادر صحافية أن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيين أمس الأحد، من البلدة القديمة في القدس المحتلة، بعد مداهمة منزليهما.

على صعيد آخر، اعتدت مجموعة من المستوطنين، فجر اليوم، على منزل في شارع الشهداء، وسط مدينة الخليل جنوب الضفة، تحت حماية قوات الاحتلال، وعبثت بخزانات المياه على سطح المنزل، وأنزلت العلم الفلسطيني، ورفعت العلم الإسرائيلي، وسط تخوف من تلويث المياه، في ظل انتشار فيروس كورونا، حيث يجري التأكد من سلامتها.

وأجبرت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، ناشطين في لجنة الطوارئ بقرية الرشايدة شرق بيت لحم جنوب الضفة، على إزالة حاجز وُضع للحدّ من حركة المواطنين في إطار خطة مواجهة تفشي وباء كورونا، وهددت باعتقالهم، وفق ما أفاد به رئيس المجلس القروي فواز الرشايدة لوكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا".

إلى ذلك، سلّمت سلطات الاحتلال أمس، فلسطينياً من قرية ظهر العبد جنوب غرب جنين، إخطاراً بوقف بناء منزل قيد الإنشاء، وصوّرت منزلاً آخر، كما أكد رئيس مجلس قروي ظهر العبد طارق عمارنة لوكالة "وفا".