عشرات الإصابات بمواجهات مع الاحتلال بالضفة الغربية

08 مارس 2020
+ الخط -
أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم الأحد، بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت في عدة مناطق من الضفة الغربية، بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات شهدتها بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، ما أوقع عدة إصابات عولجت ميدانيا.

كما أصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الأحد، بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قباطية جنوب جنين شمال الضفة الغربية، وجرى معالجة المصابين ميدانيا.

على صعيد آخر، استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، على معدات حفر في منطقة بيرين شرق يطا جنوب الخليل جنوب الضفة الغربية، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أسيراً محرراً من بلدة بيت أمر شمال الخليل أثناء عودته من مدينة قلقيلية شمال الضفة.

إلى ذلك، أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، بإزالة خيام سكنية وحظائر ماشية لعائلة (أبو ظاهر) في منطقة يرزا بالأغوار الشمالية الفلسطينية شمال شرق الضفة الغربية، وفق مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات.

من جانب آخر، كانت قوات الاحتلال قد اعتقلت اليوم، 4 مواطنين مقدسيين من البلدة القديمة بالقدس المحتلة، فيما تصدى أهالي بلدة بيتا جنوب نابلس شمال الضفة لهجوم مجموعة من المستوطنين اقتحمت جبل صبيح التابع لأراضي قرى بيتا وقبلان ويتما جنوب نابلس، حيث اندلعت مواجهات عقب محاولات المستوطنين رفع علم إسرائيل فوق قمة جبل صبيح، الذي يشكل محل أطماع للمستوطنين.