"قسد" تزيل راياتها من مدن حدودية في الرقة والحسكة

06 اغسطس 2019
+ الخط -
أزالت مليشيات "قوات سورية الديمقراطية" (قسد)، اليوم الثلاثاء، راياتها من عدة مدن وبلدات في محافظتي الرقة والحسكة، على الحدود التركية.

وذكرت شبكة "فرات بوست" المحلية أن "قسد" أزالت أعلامها من أغلب المدن والبلدات على الحدود السورية - التركية بمناطق سيطرتها في محافظتي الحسكة والرقة شمال شرقي سورية، خوفاً من عمليات استهداف من قبل الجيش التركي.

وبدورها، قالت مصادر محلية إنه "تم رصد مرور رتل عسكري أميركي في ريف مدينة رأس العين، بريف الحسكة".

وتجوّلت الآليات التي ترفع العلم الأميركي في قرية المبروكة بريف رأس العين الغربي قرب الحدود السورية التركية.

وبحسب ذات المصادر فإن عدد الأرتال التي تم رصدها خلال هذا الأسبوع تجاوز الخمسة، كلها في محافظتي الرقة والحسكة.
وأعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم، عن بدء اليوم الثاني من مفاوضات تشكيل المنطقة الآمنة شمال شرق سورية مع الوفد العسكري الأميركي استكمالاً لمباحثات، أمس.

وعبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أفادت الوزارة بأن "اجتماع اليوم هو القسم الثاني من الاجتماع التركي الأميركي لتنسيق تشكيل المنطقة الآمنة شمال سورية المخطط لها مع المسؤولين العسكريين الأميركيين في مقر وزارة الدفاع".

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنّ بلاده ستستخدم القوة إذا ما تطلب الأمر للدفاع عن مصالحها القومية، موضحاً أن الخطوات التي ستتخذها أنقرة بخصوص شمالي سورية ستدخل مرحلة مختلفة قريباً.

وأوضح أن تركيا ستدفع الثمن غالياً إذا لم تفعل ما هو لازم في شمال سورية، وذلك بعدما تعهد في مطلع الأسبوع بتنفيذ عملية عسكرية في المنطقة.