تعزيزات تركية وسط تواصل قصف النظام السوري على إدلب

02 يوليو 2019
+ الخط -
وصلت تعزيزات عسكرية من الجيش التركي صباح اليوم الثلاثاء، إلى ريف حماة الشمالي المتاخم لريف إدلب الجنوبي شمال غربي البلاد، وذلك تزامنا مع شن الطيران التابع للنظام السوري غارات على ريف إدلب الجنوبي.

وذكرت مصادر لـ"العربي الجديد"، أن رتلا عسكريا ضخما من الجيش التركي يضم آليات وناقلات جنود عبر الحدود، متجهاً إلى نقاط المراقبة التركية المتمركزة في ريف حماة الشمالي.

وتنشر القوات التركية ثلاث عشرة نقطة مراقبة، في محيط منطقة خفض التوتر المنصوص عليها في الاتفاقات الروسية التركية حول ملف إدلب.

وتزامن دخول الرتل التركي مع قصف من طيران النظام السوري على مدينة معرة النعمان وقرى كفرسجنة ومعرة حرمة في ريف إدلب الجنوبي، وعلى قرية الحويجة في ريف حماة الشمالي الغربي.

إلى ذلك، اندلعت اشتباكات، فجر اليوم الثلاثاء، بين فصائل المعارضة السورية المسلحة وقوات النظام على محور حرش القصابية بالقرب من مدينة كفرنبودة شمال غربي حماة.

وذكرت مصادر لـ"العربي الجديد" أن المعارضة رصدت تحركات لقوات النظام على محور حرش القصابية، حيث قامت بالاشتباك مع مجموعات تابعة لها وأوقعت إصابات في صفوفها.

ويشار إلى أن قصف النظام الجوي والمدفعي، يوم أمس الإثنين، على ريف إدلب الجنوبي، أدى إلى مقتل خمسة مدنيين وإصابة آخرين بجروح.

وقالت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" في أحدث تقاريرها إنها وثّقت مقتل 522 مدنياً نتيجة قصف النظام السوري وروسيا على الشمال السوري منذ 26 إبريل/ نيسان الماضي حتى 28 يونيو/حزيران.

وأوضحت الشبكة أن بين القتلى، 129 طفلاً و99 سيدة، مشيرة إلى أنها وثّقت كذلك إصابة ما لا يقل عن 1612 مدنياً بجراح متفاوتة.