"نداء تونس" يعيد انتخاباته بعد إلغاء نتائج المكتب السياسي

11 ابريل 2019
+ الخط -
قرّر مكتب مؤتمر حزب "نداء تونس"، اليوم الخميس، إلغاء نتائج انتخابات المكتب السياسي الجديد وإسقاط القائمة التي تم التصويت عليها من قبل اللجنة المركزية وإعادة فتح باب الترشحات من جديد.

وأعلنت اللجنة المكلفة بإعداد مؤتمر النداء بعد النظر في الطعون المقدمة من المؤتمرين وأعضاء اللجنة المركزية إبطال نتائج انتخابات المكتب السياسي، وذلك إقراراً بشرعية عدد من الطعون المعروضة.

ويعتلي الصراع والتضارب في التصريحات أعمال مؤتمر "نداء تونس"، حيث لم تمر سوى ساعات عن إعلان رئيسة المؤتمر، سميرة بلقاضي، سلامة المسار الانتخابي وتثبيت المكتب السياسي.

وأفادت بلقاضى، في تصريح صحافي صباح اليوم بأنه تم رفض الطعون المعروضة على رئاسة المؤتمر بخصوص قائمة المكتب السياسي، مؤكدة أنه ثبت أن هذه الطعون لا ترتقي إلى مستوى إسقاط القائمة.

وقالت "تقرر بصفتي رئيسة منتخبة مباشرة من طرف المؤتمرين إعلان فوز القائمة التي تم التصويت عليها من قبل اللجنة المركزية على أن يعقد المكتب السياسي اجتماعاً في أجل أقصاه 15 يوماً لتوزيع المهام"، ولكن تم في نهاية الأمر إلغاء الانتخابات.

وقررت اللجنة الانتخابية إعادة فتح باب الترشح من جديد في أجل أسبوعين بداية من يوم الخميس 25 إبريل/ نيسان لتقديم الترشح وسيتم تعيين موعد للتصويت بعد فترة الطعون.

وذكر نائب رئيس لجنة الإشراف على المؤتمر عيسى الحيدوسي خلال ندوة صحافية إنه تقرر إعادة فتح باب الترشح لعضوية المكتب السياسي على أن يقع تقديم القوائم المترشحة (كل قائمة تضم 32 شخصاً) يوم الخميس 25 إبريل/ نيسان الجاري بالمقر المركزي لحزب "نداء تونس".

وأضاف أنه سيتم تحديد تاريخ دعوة أعضاء اللجنة المركزية لانتخابات المكتب السياسي لاحقاً، بعد التثبت من القوائم المترشحة وخاصة مدى استجابتها للشروط القانونية.

من جانب آخر يواصل مكتب المؤتمر مهامه إلى غاية استيفاء كل مراحل انتخاب المكتب السياسي ورئيس اللجنة المركزية للحزب ومساعده.