الاحتلال يتجه لتجميد تحرير جثامين الشهداء

27 نوفمبر 2019
+ الخط -
ذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة، اليوم، أن وزير الأمن في دولة الاحتلال نفتالي بينت، أوعز إلى الأجهزة الأمنية المختصة (الجيش والمخابرات العامة الشاباك) بتجميد سياسة تحرير جثامين الشهداء المحتجزة لدى سلطات الاحتلال.

وقالت الإذاعة إن نفتالي بينت أصدر، الأربعاء، تعليمات وتوجيهات بهذا الخصوص للجيش وأجهزة الأمن بوقف تحرير جثامين الشهداء كليا بغض النظر عن انتماءاتهم الفصائلية. مع ذلك قالت الإذاعة إن إعلان نفتالي بينت عن تغيير سياسة الاحتلال بهذا الخصوص، لا يزال بحاجة لمصادقة من المجلس السياسي والأمني (الكابينيت).

ونقلت المراسلة العسكرية للإذاعة، كرميلا منشيه، أن القرار تم أيضا بالتنسيق مع رئاسة أركان جيش الاحتلال، وأن هذه التوجيهات ستعرض على الكابينيت لإقرارها.

وبحسب الإذاعة، فإن نفتالي بينت أوضح أنه يعتزم أيضا المس بشروط الاعتقال وفرض قيود على الأسرى وعائلاتهم، بما في ذلك ما يتعلق بمخصصات الأسرى، تبعا لمطالب عائلة الجندي الإسرائيلي المفقود هدار غولدين الذي قتل خلال عدوان الجرف الصامد، في العام 2014، وأن نتنياهو أبدى استعدادا لقبول هذا التوجه.

ونقلت الإذاعة عن مسؤول في جهاز "الشاباك" الإسرائيلي أن هذه التوجيهات لن تحقق بالضرورة تأثيرا إيجابيا لاستعادة جثتي الجنديين الإسرائيليين، هدار غولدين وشاؤول أرون.

وقال مصدر سياسي إسرائيلي رفيع المستوى للإذاعة الإسرائيلية إن الحديث يدور عن تغيير سياسة إسرائيل في هذا المجال بناء على طلب عائلات الجنود في لقائهم أخيرا مع نتنياهو.