ترامب يواصل الهجوم على كومي ويتهمه بتسريب معلومات سرية

20 ابريل 2018
+ الخط -
قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إنّ مذكرات جيمس كومي المدير السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي"، تظهر أنّه ليس هناك تواطؤ أو عرقلة للعدالة، في ملف التحقيق بالتدخل الروسي المحتمل بالانتخابات الرئاسية، متهماً إياه بتسريب معلومات سرية.

وكتب ترامب، في تغريدة على "تويتر"، اليوم الجمعة: "مذكرات كومي صدرت للتو، وتظهر بشكل واضح أنّه ليس هناك تواطؤ أو عرقلة للعدالة. أيضاً، هو سرّب معلومات سرية".

وتابع: "واو. هل ستستمر مطاردة الساحرات؟".

وينظر المحقق الخاص روبرت مولر، فيما إذا كان ترامب سعى إلى عرقلة العدالة في ملف التدخل الروسي المحتمل بالانتخابات، عندما أقال كومي، في مايو/أيار الماضي.

كما يُعتبر ترامب موضع اهتمام لمولر، نظراً لكونه يحقق أيضاً فيما إذا كانت حملة الرئيس قد تواطأت مع روسيا خلال انتخابات عام 2016.

ونفى ترامب، مراراً، تواطؤ حملته مع موسكو، ووصف تحقيق مولر في هذا الأمر بـ"مطاردة الساحرات".

وخلال تسويقه كتابه "الولاء الأعلى"، قال كومي، في مقابلات تلفزيونية، إنّ ترامب "غير مؤهل أخلاقياً" لقيادة الولايات المتحدة.

ويحتفظ كومي بمذكرات تفصيلية حول محادثاته مع ترامب، ويُعتبر بأنّه شاهد حاسم في التحقيق، إذ قد تشكّل تلك المذكرات مادة دسمة للتحقيق الذي يجريه مولر في احتمال عرقلة الرئيس مسار العدالة.

وكان كومي قد أعرب عن رفضه لما كتبه ترامب حين وصفه بـ "الكاذب"، وقال في تغريدة، في مارس/آذار الماضي: "سيدي الرئيس، سوف يسمع الشعب الأميركي قصتي قريباً جداً، وبإمكانهم أن يقرروا بأنفسهم من هو النزيه ومن ليس كذلك".

(العربي الجديد)