"تحرير الشام" يهاجم "تحرير سورية" في معرة النعمان

05 مارس 2018
+ الخط -
شنّ تنظيم "هيئة تحرير الشام" صباح اليوم الإثنين هجوماً على فصيل "جبهة تحرير سورية" في مدينة معرة النعمان في ريف إدلب شمال غرب البلاد، حيث تدور معارك عنيفة أسفرت عن قتلى وجرحى من الطرفين.

وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" إن مواجهات عنيفة دارت بين الطرفين، وسط قصف بالأسلحة الثقيلة، في محاور قرية معرشمارين ومدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي.

من جهته، أعلن "جبهة تحرير سورية" عن تمكنه من صدّ محاولة اقتحام "هيئة تحرير الشام" على قرية معرشمارين شرقي مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي، مضيفاً أنه أوقع عدداً من القتلى والجرحى في صفوفهم، وأسر أكثر من 20 عنصراً.

بدورها، تحدثت مصادر محلية عن استمرار الاشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الطرفين، في محاولة من "تحرير سورية" لصدّ اقتحام على ثلاثة محاور في مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي.

وكان مجموعة من أهالي مدينة معرة النعمان قد طالبوا أمس في بيان، فصائل المعارضة وأبناء المدينة، بصدّ أي هجوم تتعرض له معرة النعمان من "هيئة تحرير الشام"، وذلك بعد العديد من التهديدات التي وجهها التنظيم إلى فصائل المعارضة في المعرّة.

وفي الشأن ذاته، قال "مركز المعرة الإعلامي" إنه تمّ تعليق الدوام اليوم في مدارس مدينة معرة النعمان وريفها، بسبب الاشتباكات الدائرة في المنطقة منذ الفجر.

ويشهد شمال غرب سورية الخاضع لسيطرة المعارضة السورية المسلحة و"هيئة تحرير الشام" معارك متواصلة منذ عشرة أيام بين الطرفين، أسفرت عن خسائر في صفوفهما وضحايا من المدنيين.