إسرائيل ترحب بتعيين بولتون مستشاراً للأمن القومي الأميركي

23 مارس 2018
+ الخط -



رحّبت إسرائيل على لسان سفيرها لدى الأمم المتحدة، داني دانون بقرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، تعيين جون بولتون مستشاراً للأمن القومي. وقال دانون وفق ما أورد موقع صحيفة "معاريف" اليوم الجمعة "إن بولتون صديق لإسرائيل منذ سنوات طويلة، وقد سبق لي خلال أدائي مهام عملي لقاؤه واستشارته، فله واسع المعرفة في مجالات كثيرة تتعلق بإسرائيل".

وأضاف دانون "إن بولتون كان نائب وزير الخارجية المسؤول عن ملف منع انتشار السلاح النووي، وبالنسبة لنا فنحن أمام تعيين مهم لشخص يعرف الموضوع جيداً، الرئيس ترامب يعمل مع أشخاص يرتاح خلال عمله معهم".

ولفت دانون إلى أن بولتون معروف بمواقفه المعلنة بشأن الملف الإيراني، وأن قرار الرئيس الأميركي في 12 مايو/ أيار القادم بشأن الاتفاق النووي مع إيران، مضيفاً أن الحلقة المحيطة بترامب اليوم هي "صقورية" في مواقفها وتعارض التسويات في الموضوع الإيراني.

وانضمت وزيرة العدل الإسرائيلية، أيليت شاكيد هي الأخرى إلى المرحبين بالتعيين الجديد، خاصة بسبب مواقف بولتون المؤيدة لإسرائيل والمعارضة لحل الدولتين. وقالت شاكيد في تغريدة لها على "تويتر" "يواصل الرئيس ترامب تعيين أصدقاء حقيقيين لإسرائيل في مناصب رفيعة، وجون بولتون هو أبرز هؤلاء. هذا تعيين ممتاز، فبولتون يجلب معه تجربة أصيلة، ومع الوقت تتبلور إدارة الرئيس ترامب باعتبارها أكثر إدارة مناصرة لإسرائيل".