الشرطة البريطانية تعتقل متهمين إضافيين بتفجير غربي لندن

20 سبتمبر 2017
+ الخط -

ألقت الشرطة البريطانية، اليوم الأربعاء، القبض على شخصين إضافيين يشتبه في تورطهما في تفجير "بارسونز غرين" الذي وقع يوم الجمعة الماضي، وهو ما يرفع العدد الكلي للمعتقلين إلى خمسة أشخاص.

وجرى اعتقال المتهمين في مدينة نيوبورت في ويلز، ويبلغان من العمر 30 و48 عاماً. وكانت الشرطة قد اعتقلت متهماً آخر مساء أمس الثلاثاء تحت الفقرة 41 من قانون الإرهاب.

وكانت وحدات مكافحة الإرهاب قادت عمليات المداهمة، مدعومة بعناصر من الشرطة المحلية، حيث انتشر العشرات من عناصر الشرطة في مدينة نيوبورت بحثاً عن المعتقل الثالث (25 عاماً).

وتأتي هذه الاعتقالات بعد أن ألقي القبض على متهمين آخرين يوم السبت الماضي، أحدهما في محطة المغادرين في ميناء دوفر في طريقه إلى فرنسا وعمره 18 عاماً. والآخر يدعى يحي فروخ وعمره 21 عاماً، وألقي القبض عليه في هاونسلو في غرب لندن.

ونُقل عن سكان الحي الذي جرت فيه الاعتقالات اعتقادهم أن الشخص المعتقل طالب. "جرى الأمر بسرعة. دفعته الشرطة إلى الأرض وكان مبتسماً عندما اعتقلوه. وضعوه في سيارة الشرطة وابتعدوا به."

وعلق قائد وحدة مكافحة الإرهاب في شرطة العاصمة، دين هايدون "يجري هذا التحقيق بسرعة كبيرة. هناك الكثير من الأحداث التي جرت منذ الجمعة الماضية. لدينا الآن خمسة أشخاص معتقلون والبحث لا يزال مستمراً في أربعة عناوين أخرى، يجري المحققون بحثاً مكثفاً لتحديد كافة تفاصيل الهجوم".