الرئيس العراقي يلتقي رئيس وزراء النظام السوري في طهران

06 اغسطس 2017
+ الخط -
في أول لقاء من نوعه يجمع الطرفين، قال بيان لرئيس الجمهورية العراقي، فؤاد معصوم، إن الأخير التقى رئيس وزراء النظام السوري، عماد خميس، في العاصمة الإيرانية طهران خلال الزيارة التي يقوم بها إلى إيران للمشاركة في مراسم تنصيب حسن روحاني، التي جرت مساء أمس السبت.

وذكر بيان صحافي، أصدره مكتب الرئيس العراقي، أنّ "الرئيس معصوم استقبل رئيس الوزراء السوري، عماد خميس، خلال زيارته إلى طهران أمس، للمشاركة في مراسم تسلم الرئيس الإيراني حسن روحاني منصبه"، مبينا أنّ خميس نقل لمعصوم تهاني رئيس النظام السوري، بشار الأسد، بشأن تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي، على حد وصف البيان.

وأضاف أنّ الرئيس العراقي أكد على "عمق العلاقات الأخوية بين العراق وسورية، لا سيما العلاقات التجارية والصناعية والروابط الاجتماعية التي تربط شعبيهما"، مشيرا إلى "أهمية تطويرها في جميع الميادين". 

وشدّد معصوم على "أهمية التعاون المشترك بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب، من خلال التنسيق المشترك في مطاردة "داعش" الإرهابي، والقضاء نهائيا على آفة الإرهاب"، مؤكدا "استعداد العراق لتوسيع التعاون المشترك بين البلدين، بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين".

وكان معصوم قد التقى، أمس، خلال زيارته لطهران، الرئيس الإيراني، كما التقى، بشكل منفصل، مع رئيس حكومة النظام السوري، وبحث معهما "العلاقات المشتركة والتعاون في محاربة الإرهاب".