الحوثيون: 10آلاف قتيل وربع مليون وفاة خلفتها حرب اليمن

29 اغسطس 2017
+ الخط -
أعلنت وزارة حقوق الإنسان في الحكومة التي شكلها الانقلابيون في العاصمة اليمنية صنعاء، أن عدد القتلى جراء الغارات الجوية للتحالف العربي الذي تقوده السعودية بلغ ما يزيد عن 10 آلاف قتيل، وأن ما يقرب من ربع مليون شخص توفوا جراء الحصار وانعدام الأدوية وانتشار الأوبئة والأمراض. 
وذكرت الوزارة في مؤتمر صحافي عقدته بصنعاء، اليوم، أن 10 آلاف و373 قتلوا جراء القصف المباشر للتحالف، بينهم ألفان و130 طفلاً و813 امرأة، فيما بلغ عدد الوفيات جراء ما أطلقت عليه بـ"العدوان" والحصار، 247 ألف مواطن نتيجة "انعدام الأدوية وانتشار الأوبئة وسوء التغذية وأمراض الفشل الكلوي". 

وطالبت علياء فيصل عبداللطيف، وزيرة حقوق الإنسان في الحكومة التي تألفت باتفاق بين جماعة أنصار الله (الحوثيين) وحلفائهم في حزب المؤتمر الذي يترأسه علي عبدالله صالح، خلال المؤتمر الصحافي، بـ"بتشكيل لجنة دولية محايدة للتحقيق في تلك الانتهاكات وتقديم مرتكبيها للعدالة". 

وجاءت الأرقام التي أعلن عنها الحوثيون، بالتزامن مع مطالبة رفعتها 57 منظمة محلية ودولية إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، طالبت فيها بفتح تحقيق دولي مستقل، في الانتهاكات التي تتهم جميع أطراف النزاع في اليمن.